ما تأثير إسم طفلك على حظه في الحياة؟

تأثير اسم الطفل على حظه في الحياة

إن السؤال الذي يطرحه العديد من الأهالي قبل إطلاق أي إسم على طفلهم المنتظر هو التالي: هل الإسم الذي سأختاره لطفلي سيؤثر على حظوظه المستقبلية في الحياة؟ عائلتي تجيب على هذا السؤال الدقيق في هذا المقال.

هل كنت تعلمين أن الأسماء تؤثر على شخصية الفرد وبالتالي على حظوظه في الحياة أكثر ممّا تظنين؟ فقد أجريت العديد من الأبحاث حول هذا الموضوع وتبين أن تأثير الإسم كبير على مستقبل كلّ شخص منّا. إكتشفي كيف فيما يلي:

  • الأسماء سهلة اللفظ: أشارت دراسات حديثة أجريت في نيويورك إلى أن الشخص الذي يحمل إسماً سهل اللفظ يتمتع بحظوظ أكبر من غيره للوصول إلى مراكز أعلى في مجال العمل. كما أنّه إجتماعي ويتقرّب منه العديد من الزملاء إذ يسهل عليهم لفظ إسمه ومناداته لمساعدتهم بعمل ما. (إليك أيضاً: أسماء مواليد مستوحاة من الأشجار)
  • الأسماء الغريبة: أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أن الأسماء الغريبة لا تتمتع بحظوظ قوية في مجال العمل. فقد يستبعد رؤساء العمل توظيف أشخاص يحملون أسماء غريبة، لا توحي بالجدية والمسؤولية.
  • الأسماء المشتركة للصبيان والبنات: إن الأشخاص الذين يحملون إسماً مشتركاً للصبيان والبنات يتعرّضون للسخرية أكثر من غيرهم في السنوات الأولى من المدرسة. هذا ما قد يؤثر سلباً على شخصيتهم ويجعلهم يفقدون الثقة بأنفسهم.
  • الأسماء التقليدية القديمة: إن الأسماء التقليدية القديمة جدّاً قد تزعزع ثقة الشخص بنفسه بالأخص إن تعرّض للسخرية في طفولته. فالشخص الذي يحمل إسماً قديماً يوحي للآخرين بأنّه غير متأقلم مع مجتمعه. هذا ما قد يؤثر على حظوظه في حياته الإجتماعية والخاصة مثل الزواج وغيرها...

إقرئي أيضاً: أسماء بنات لأطفال المشاهير ستريدين حتماً الإستعانة بها!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟