rima.kossaify rima.kossaify 24-04-2021

المواضيع

  1. ما هو الوزن الطبيعي الذي قد تخسرينه في شهر؟
  2. ما هو النظام الغذائي لخسارة الوزن؟

اكتشفي برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة شهر مع نتيجة مستديمة تزودك بجسم لطالما حلمت به ابدئي باتباعه الان وستكتشفين انه سهل ويمكنك الاستمرار به مدى الحياة!

ias

بعد ان تعرفت معنا الى افضل نظام غذائي للحامل، وان ولدت طفلك او لم تحلمي به بعد حتى ستستفيدين مما يلي. هل تبدو لك خسارة الوزن الملحوظة في شهر من الاحلام؟ تحضري لتغيير مقاسات ملابسك لانك ستحتاجين الى ذلك بعد الاطلاع على هذا النظام الغذائي لخسارة الوزن!

ما هو الوزن الطبيعي الذي قد تخسرينه في شهر؟

من أمور الحياة الاعتيادية ان يريد كل انسان منا انقاص وزنه وبسرعة الا ان خسارة الوزن بشكل ثابت وتدريجي خطة اكثر نجاحا لانها تحافظ على ثبات الوزن بعد خسارته اما المعدل الطبيعي لخسارة الوزن فيتراوح ما بين ٠،٥ وكيلوغرام في الأسبوع وبالتالي يتراوح الوزن الطبيعي والصحي الذي تتم خسارته ما بين ٢ الى ٤ كغ في الشهر. ونشير بالذكر الى ان خسارة الوزن بشكل صحي وسليم غير متعلقة ببرنامج او نظام غذائي صحي وانما بنمط حياة تمارسينه بشكل مستمر يحتوي على تغيرات طويلة الأمد في عاداتك لتناول الطعام وممارسة الرياضة ونشاطاتك اليومية.

عموما، يرتكز مبدا خسارة الوزن على تناول سعرات حرارية تقل عن تلك التي يحرقها الجسم وفي هذا الوضع يلجا الجسم الى حرق ما خزنه من دهون للحصول على الطاقة اما ٣٥٠٠ سعرة حرارية فتعادل نصف كيلوغرام من الوزن وبالتالي تحتاجين لخسارة نصف كيلوغرام في الأسبوع الى تقليل ما بين ٥٠٠ الى الف سعرة حرارية من استهلاكك اليومي لها. ويجب الانتباه الى ان عوامل أخرى كثيرة تؤثر على خسارة الوزن ومنها تحسين عادات الاكل وزيادة النشاطات البدنية وممارسة الرياضة ما يساهم في انقاص الوزن ويحافظ على ثباته من اجل التمتع بصحة افضل ليس على المدى القصير بل لابعد حد من الزمن ما يسمح لك بارتداء ملابس اصغر والاطلالة بمظهر يروق لك.

ما هو النظام الغذائي لخسارة الوزن؟

ناتيك بمثال لنظام غذائي صحي يتضمن وجبات غذائية صحية تحتوي على ١٥٠٠ سعرة حرارية لنتيجة مضمونة ومستقرة:

  • على الفطور: كوب حليب قليل الدسم بلا سكر مع بيضة مسلوقة ورغيف خبز بالإضافة الى حبة برتقال و٨ حبات زيتون اسود.
  • على الغداء: كوب من اللبن قليل الدسم مع ٩٠ غراما من الدجاج المشوي او المطبوخ او المسلوق او المطبوخ بلا جلد بالإضافة الى ٦ الى ٨ ملاعق كبيرة من الارز وكوب سلطة خضراء مع عصير الليمون مع استخدام ملعقة صغيرة من زيت الطبخ او زيت الزيتون في السلطة او القليل من المايونيز بالإضافة الى حبة كمثرى او شريحتان رفيعتان من البطيخ الأحمر
  • على العشاء: كوب زبادي قليل الدسم مع ٦٠ غراما من اللحم المفروم بلا دهن، بالإضافة الى كوب او ما بين ٦ و٨ ملاعق من المعكرونة مع شريحة شمام او كوب سلطة خضراء تتضمن عصير الليمون

وأخيرا وبعد ان عرفناك على برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة شهر ما رايك بالتحري عن تمارين لتنحيف البطن بسرعة؟

الصحة الغذاء والرشاقة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على