بعد تحذيرات وزارة الصحة السعودية من اضراره، اليك البدائل الطبيعية للملح!

بدائل طبيعية للملح

بعد أن حذّرت وزارة الصحة السعودية من الافراط في تناول الملح لأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالنوبات القلبية بالإضافة الى مشكلات صحية في الكلى، وبعد أن أطلعناك في وقت سابق على اضرار الاطعمة المملحة على صحة طفلك تحديدًا، جئناك اليوم ببدائل صحية وطبيعية للملح ألقي نظرة عليها في ما يلي.

بدائل طبيعية للملح!

  • ملح الهيمالايا: يمكنك الإستعاضة عن الملح العادي بملح الهيمالايا الذي يتكون من كلوريد الصوديوم ويحتوي على معادن نادرة على غرار المغينسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم. كما وأنّه يساهم في تخفيف أعراض أمراض الجهاز التنفسي كالتهاب الجيوب الأنفية ومشكلات الرئة.
  • الليمون: الليمون من أهم البدائل الطبيعية لملح الطعام، فهو لا يمنحه نكهة لذيذة فقط بل يساعد على التخلص من الوزن الزائد ويمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة وذلك نظرًا الى احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات C.
  • الفلفل الاسود: الفلفل الاسود من البدائل الصحية للملح، فهو يضيف الى طعامك مذاقًا لذيذًا من جهة وهو يعمل على تحسين عملية الهضم ومنع احتباس الماء في الجسم ويساعد في إنقاص الوزن من جهة أخرى.
  • القرفة: اذا اردت ان تضفي الى طعامك نكهة لذيذة من دون استخدام الملح، استعيضي عنه بالقرفة فهي تمنح طعامك نكهة لذيذة كما وانها تساعد في ضبط نسبة السكر والكوليسترول في الدم!
  • الثوم: يمكنك أيضًا الإستعاضة عن الملح بالثوم، نكهته قوية ولذيذة ويمكنك استخدامه في تتبيل اللحوم والأسماك، ووضعه في عدد كبير من الأطباق بدلًا من الملح. دون ان ننسى طبعًا فوائده الصحية والعلاجية الكثيرة.
  • القرنفل: وأخيرًا، يمكنك أيضًا استبدال الملح بالقرنفل الذي يضيف الى الطعام نكهة مميزة كما وأنه مشهور بفعاليته في علاج آلام الرأس والأسنان وحماية الجسم من السموم.

إقرأي أيضًا: 9 نصائح لتخفيف كمية الملح والسكر في غذاء طفلكِ



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟