بحث كامل عن اثر التكنولوجيا على الاطفال!

بحث كامل عن اثر التكنولوجيا على الاطفال

كثيرًا ما ينصح الأهل بتحديد الوقت الذي يجلس فيه الطفل أما التلفاز أو على الجهاز الخليوي أو الآيباد. لا يقوم الطفل في أيامنا هذه إلا النظر لساعاتٍ عدة على الشاشة الصغيرة بهدف اللعب أو تنزيل الصور على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. لكن عليك أن تنتبهي من هذا الأمر إذ يمكن للتكنولوجيا أن يؤثر سلبًا على نمو الطفل. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي" ما هو اثر التكنولوجيا على الاطفال.

  • التأثيرات الجسدية: يمكن للتكنولوجيا أن تؤثر سلبًا على نمو الطفل الجسدية. فكلما أمضى الطفل وقت أطول على الأجهزة الالكترونية كلما قلّ وقت ممارسته التمارين الرياضية. لكي ينمو الطفل بشكلٍ طبيعي وسليم، عليه أن يشارك في بعض الأنشطة التي يحبها إذ إن حركة الجسم تساعد على تدفق الدم في مختلف المناطق من الجسم. هذا وترتفع نسبة معاناة الطفل من السمنة في حال عدم ممارسته الرياضة.
  • المؤثرات العقلية: يعتقد البعض أن التكونولوجيا تعمل على تحفيز العقل. على عكس الأيام الماضية، لا يستخدم الطفل عقله من أجل التفكير بأي أمر إذ إن الأجوبة كلها تكون موجودة أمامه على الشاشة الصغيرة، الأمر الذي يمنعهم عن التفكير بشكل خلاق واستكشاف أفكار جديدة.

في هذا السياق، تشير بعض الدراسات إلى أن التكنولوجيا مفيدة فقط من أجل تسهيل عملية التدريس في المدرسة.

لا يمكن أن ننكر أننا في عصر التكنولوجيا. لذلك، لا يمكنك منع طفلك عن مختلف أنواع الأجهزة الألكترونية! لكن ما يمكنك القيام به هو السماح لطفلك باستخدام التكنولوجيا لوقت معين خلال النهار، مع التأكد من مشاركته في مختلف أنواع الأنشطة التي يمارسها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟