هذا هو الوزن الذي ستكتسبانه بعد الزواج!

بالأرقام زيادة الوزن بعد الزواج

هل لاحظت أنّ معظم الأشخاص المتزوجين يكتسبون الوزن، خصوصاً في الأشهر الأولى من الزواج؟ هذا الأمر ليس بالصدفة على الإطلاق، إذ تبيّن من خلال دراسة حديثة أنّ العادات الغذائيّة كما الحركة البدنيّة تتغير في شكل كبير بعد عقد القران!

هذا ما توصّلت إليه دراسة تمّ نشرها في مجلة Social Science and Medicine، لتشير بالأرقام إلى أنّ معدّل زيادة الوزن لدى المتزوجين حديثاً هو كيلوغرامين (4.5 باوند).

للمزيد: ابرز التغيرات الشخصية التي تحصل بعد الزواج!

هذه التجربة تم إجراؤها على حوالي 10,000 شخص من أوروبا وبالأخص المملكة البريطانيّة المتحدة، ليتبيّن أنّ العازبين لديهم إجمالاً مؤشر كتلة جسم BMI أكثر إنخفاضاً من المتزوجين. وفي حين أنّ التغيير قد لا يكون جذرياً، إلّا أنّ النتائج تؤكد زيادة الوزن في شكل محتّم بعد الزواج ولو بكيلوغرامات قليلة.

أمّا السبب، فهو يرتبط بعدم إقدام المتزوجين على ممارسة التمارين الرياضية كما في السابق! إلّا أنّ اللافت في الأمر هو التحسن في نوعية الطعام ما بعد الزواج، إذ يصبح صحياً في شكل أكبر، بعيداً من الأكل خارجاً والوجبات السريعة المضرّة.

لذلك، وعلى رغم الزيادة في الوزن، لا يمكننا أن ننكر التغيّر الإيجابي في النظام الغذائي، خصوصاً لدى الرجل، إذ إنّ مستويات الدهون والسكر قد تتحسن لديه في شكل ملحوظ...غير أنّ ظهور ما يعرف بالـ"كرش" أمر شبه محتّم بعد الزواج، خصوصاً بسبب جلوسه المطول أمام التلفاز والخمول!

للمزيد: أغرب ما يحصل بعد الزواج!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟