جديد التكنولوجيا: أول وسيلة لمنع الحمل يتم فركها على كتف الرجل!

اول وسيلة منع الحمل تدهن على كتف الرجل

في بعض الأحيان قد لا يكون الثنائي جاهزًا للإنجاب لأسباب وظروف متعددة لذلك قد يضطران الى استخدام وسائل وطرق منع الحمل المختلفة. وبعدما استعرضنا سابقًا أنواع وسائل منع الحمل وأكثرها فعالية، لا بدّ لأن نتطرق الى أحدث أنواع وسائل منع الحمل والتي صممت لكي يستخدمها الرجل لا المرأة!

جل لتحديد النّسل للذكور يُدهن على كتف الرجل!

كشفت معاهد الصحة الوطنية الأميركية عن أول شكل من أشكال وسائل تحديد النسل للذكور وهو الجل الهرموني والذي يُعتمد عن طريق دهان كتفي الرجل مرتين في اليوم!

يحتوي هذا الجل على مزيج من البروجستين وهرمون التستوستيرون، وقد تم تصميمه للتوقف عن تكوين الحيوانات المنوية او تقليص عددها بشكل مؤقت.

وفي التفاصيل فإنّ الجهاز التناسلي لدى الرجل يعمل على امتصاص الهرمونات الموجودة في الجل من الجلد بعد فرك هذا الجل على كتفيه او ظهره.

وفي التقارير الأولية قد يكون لهذه الوسيلة الآثار الجانبية نفسها التي تنطوي عليها وسائل منع الحمل النسائية كالأرق والصداع لكن ليس من المتوقع أن يؤثر هذا الجل على خصوبة الرجل على المدى الطويل.

وأخيرًا، هل يكون هذا الجل الهرموني بديلًا فعالًا لوسائل الحمل الأخرى وهل سيُقبل الرجال على استخدامه والإستعاضة عن الواقي الذكري به؟ الأيام المقبلة ستكون كفيلة في الإجابة عن هذه الأسئلة فور صدور هذا المنتج في الأسواق!

إقرأي أيضًا: متى توقفين حبوب منع الحمل إن أردت الإنجاب؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟