لماذا يجب أن تضعي قطعة من الثلج على الأرز قبل تسخينه؟

وضع الثلج على الأرز

يستخدم الأرز في معظم الأطباق العربية وهو ناهيك عن طعمه اللذيذ يتمتع بفوائد صحية مهمة بكونه نوعًا من النشاء المساعد على الوقاية من المشكلات الهضمية فضلًا عن قدرته على إشعار الفرد بالشبع دون أن ننسى احتواءه على كميات كبيرة من المعادن كالحديد والفوسفور وفيتامين ب.

لكن وبصرف النظر عن طعمه الشهي تعاني ربات المنزل غالبًا مشكلة في تسخين الأرز وهي جموده وتكتله. لذلك قد يقمن برمي ما تبقى من الطبق بسبب ذلك.

وضع الثلج على الأرز

لكن ليس بعد اليوم لأننا سنطلعك على الحيلة الأسهل والأسرع لتلافي تكتل الأرز وجموده وتغير مظهره بعد تسخينه، كيف؟ مكعب الثلج!

لست بحاجة سوى لمكعب من الثلج! قومي بوضعه على الأرز الذي تودين تسخينه وبعد ذلك ضعيه على النار او في الميكرويف. مع ارتفاع درجة الحرارة، يبدأ الثلج بالذوبان تدريجيًا مما يساهم في الحفاظ على طراوته ويجعله رطبًا وبالتالي يمنع تكتله.

جربي هذه الطريقة بدورك وشاركينا التجربة في خانة التعليقات.

وفي سياق آخر، لا بد أن تعلمي أن بعض الأطعمة تصبح مضرة وسامة بعد إعادة تسخينها كالبطاطس والكرفس والفطر وأطعمة أخرى قد عرفناك علينا في مقالاتنا السابقة في الوقت الذي قد تتفاجأين فيه ببعض الأطعمة التي لم تعلمي يومًا أنه بإمكانك وضعها في الميكرويف، والتي يمكنك الإطلاع عليها على الرابط التالي.

مصدر الصورة: 1millionwomen

للمزيد: أطعمة لم تعلمي يومًا ان يإمكانك وضعها في الميكرويف!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟