5 أطعمة إحذري من إعادة تسخينها!

اطعمة تصبح مضرة لدى اعادة تسخينها

تميل ربات المنزل غالبًا إلى إعادة تسخين الطعام الذي تبقّى من الليلة الفائتة أو لاختصار الوقت يطهونه مسبقًا فيقمن بتسخينه في اليوم التالي.

لكن الأمر ليس صحيًا أحيانًا كثيرة فناهيك عن الفوائد الغذائية التي يفقدها الطعام لدى تسخينه، يمكن لبعض الأنواع أن تصبح ضارة وسامة لدى إعادة تسخينها، ما هي هذه الأطعمة؟ إليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

الكرفس، الشمندر والسبانخ: يؤدي تسخين هذه الأطعمة إلى جعلها مضرة وسامة كما أنّ تسخينها مرة أخرى يجعلها تصدر مواد مسرطنة وخطرة. لذلك يفضل تركها جانبًا وعدم تسخينها مع الطبق الموجودة فيه.

البيض: إنّ تسخين البيض لا يجعله يفقد البروتينات الموجودة فيه فحسب بل يجعله سامًا أيضًا وقد يلحق الضرر بأمعائك في شكل كبير.

البطاطا: يؤدي تسخين البطاطا إلى انتشار بكتيريا من النوع النادر والتي تؤدي إلى التسمّم لدى إعادة تسخينها أيضًا.

الفطر: عند إعادة تسخينه تتغير تركيبة البروتين فيه فيخسر فوائده الصحية ويسبّب مشكلات في الجهاز الهضمي لذلك يفضل تناوله في اليوم نفسه الذي تم طهوه فيه وإلا سيكون مضرًا للغاية.

الدجاج: إن تناول الدجاج بعد يوم أو أكثر من طهوه خطر جداً، فتركيبة البروتينات ستتغير مسببة مشكلات هضمية. من الأفضل طهي القليل من الدجاج حتى يمكن تناول الكمية بأكملها، ولا يتبقّى منها ما تضطرين لإعادة تسخينه أو يستحسن تناوله باردًا.

إقرأي أيضًا: اطعمة لا تتناوليها قبل النوم



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟