4 أنواع من المشاجرات يقوم بها كل ثنائي ناجح!

انواع من المشاجرات يقوم بها كل ثنائي ناجح

سواء كنتما ثنائيًا متزوجًا حديثًا أو لقد مضى على زواجكما سنوات عدة، بالتأكيد أنكما قد مررتما ببعض الأوقات التي لا تكون فيها العلاقة وردية ويتخلّلها بعض الشجارات. ولكن من قال إنّ الشجارات بين الحين والآخر تدل الى عدم التوافق وزوال الحب بين الزوجين؟ بل على العكس، إن بعض الشجارات تكون مفيدة وبنّاءة في حياة كل ثنائي وتقوّي العلاقة وتحصّنها. إليك عيّنة من أبرز أنواع الشجارات التي يقوم بها كل ثنائي ناجح في هذا المقال من عائلتي.

كيفية الإهتمام بمصروف المنزل: يختلف كل ثنائي متزوج غالبًا على طريقة صرف المال من حيث الأولويات والإلتزامات العائلية. هذا النقاش بينهما طبيعي للغاية إذا لم يتعدّى التجريح وحدود الإحترام بين الزوجين.

كيفية تنظيم السؤوليات في المنزل: يواجه الثنائي وبخاصة المتزوج حديثًا مشكلة في تقبّل حدود الآخر وحرّيته ومسؤوليته في المنزل. فتكثر النقاشات الحادة والشجارات بينهما في هذا الفترة. لذا ننصحك عزيزتي بالجلوس والتحدث مع زوجك لإيضاح الأمور وتنظيم المهام والحريات المتنازع عليها كما يفعل كل ثنائي ناجح.

تدخل المقربين في حياة الثنائي الخاصة: ومن أكثر الأمور التي تثير غضب الزوج أو الزوجة هي تدخل الآخرين في حياتهما وبخاصة المقرّبين من عائلته أو عائلتها والذي يجعلهم يصبّان غضبهما ببعضهما البعض. لذا عليكما كثنائي رسم الحدود للآخرين ووضع حدّ لتطفل أي كان وتدخّله في حياتكما لكي لا تتفاقم المشكلات بينكما.

المشاجرة التي تسببها طريقة التعبير عن الغضب: وأخيرًا، من منّا لا يشعر بالغضب أحيانًا كثيرة؟ لكن الطريقة الخاطئة والمبالغ فيها في التعبير قد تؤدي إلى النقاشات الحادة أو المشاجرة بين الزوجين. وهنا يكمن دور الطرف الآخر في استيعاب شريكه لكي لا يؤدّي النقاش الى تأزّم الوضع بينهما. وهذا ما يفعله الثنائي الناجح في حياتهما الزوجية.

إقرأي ايضًا: فوائد الزواج المبكر



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟