ما هي انواع السعال وطرق العلاج!

انواع السعال وطرق العلاج

المواضيع

  1. ما هي انواع السعال؟

  2. علاج السعال طبيعيًا

اكتشفي انواع السعال وطرق العلاج بطريقة طبيعية لكي تتمكني من حل هذه المشكلة في المنزل ومتى يستدعي ذلك زيارة الطبيب وكل ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

السعال من الاعراض التي يختبرها الجميع كبارا وصغارا وتتعدد انواع مع اختلاف اسبابه وطرق العلاج ايضا! في مقال اليوم سنستعرض ابرز انوع السعال بالاضافة الى طرق العلاج الطبيعية!

انواع السعال

  1. السعال الرطب: قد تختلف اسباب السعال الرطب عناسباب السعال الجاف اذ ان الكحة الرطبة في العادة دليل على الاصابة بالتهاب الجيوب الانفية او وجود مخاط بالرئتين، وعادة ما تكون رطبة، ويصاحبها رنين وضيق التنفس. اما اسباب السعال الرطب فهي الانفلونزا او نزلات البرد او التهاب الشعب الهوائية.

  2. السعال الجاف: عندما يحدث السعال الجاف مصاحبا مع ضيق في التنفس والصدر، فقد يكون ذلك علاقة بحساسية الصدر او الربو وفي حال كانت الكحة ناتجة عن الربو، فسوف تزداد في فترة الليل او اثناء بذل مجهود. ومن الممكن ايضا ان يكون الارتجاع المعدي المريئي السبب في السعال الجاف بحيث تكون العضلة الفاصلة بين الحجاب الحاجز والمعدة متراخية وضعيفة، مما يسبب ارتداد الحمض من المعدة، ويؤدي لتهيج بطانة المريء والسعال بالتالي.

  3. السعال الديكي: يكون هذا السعال حادا بشكل عام ولديه اعراض مشابهة لاعراض نزلات البرد الشائعة اي انسداد وسيلان الانف ودموع العين والحمى. تزداد حدة هذا السعال مع مرور الوقت بالاضافة الى الشعور بالالم وضيق الصدر. ويعاني المصابون بالسعال الديكي من نوبات كحة مستمرة ومؤلمة، وغالبا ما يصيب هذا النوع الأطفال.

  4. السعال الناتج عن تناول الادوية: تتسبب بعض الأدوية في الاصابة بالسعال الجاف عند تناولها، ويكون هذا بشكل مؤقت خلال فترة تناول الدواء، اما في حال كان هذا الدواء لمرض مزمن، فقط تستمر الكحة الجافة لحين الاقلاع عن تناول الدواء.

علاج السعال طبيعيا

بعدما تعرفت معنا على اسباب وطرق علاج السعال الجاف اليك بعض الطرق الطبيعية لعلاج السعال في ما يلي:

  1. قومي احتساء كوب من الزنجبيل نظرا لفوائده الصحية المتعددةةمن بينها علاج السعال لذلك ننصحك بشرب كوب من الزنجبيل في الصباح وفي المساء لعلاج السعال.

  2. اليانسون من المشروبات السحرية لعلاج السعال الليلي كما وانه من اهم الطرق الطبيعية لعلاج الكحة عند الاطفال على وجه الخصوص.

  3. قومي شرب خليط العسل مع الحليب الذي يعمل بشكل فعال على علاج السعال الليلي، يمكنك اضافة ملعقة من السكر اليه.

  4. اشربي مغلي الشوفان المحلى بالعسل من افضل علاجات السعال الليلي، لذلك ننصحك بشرب كوب في المساء وكوب في الصباح للاستفادة من منافعه في هذا المجال.

واخيرا بعد ان تعرفت على انواع السعال وطرق العلاج اكتشفي افضل الطرق لتهدئة السعال عند الاطفال في الليل



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!