اليك انواع اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف!

اليك انواع اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف!

المواضيع

  1. مراحل نمو شعر الجنين!

  2. اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف!

تبحثين عن انواع اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف وتتساءلين ما هي مراحل نمو شعر الجنين بحسب فصول الحمل الثلاثة وهل المولودون حديثا يرثون شعر اهلهم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كيفية ضمان نمو شعر الجنين.

مما لا شك فيه ان النظام الغذائي التي تتبعه المرأة خلال حملها يؤثر بشكل مباشر على مراحل نمو الجنين، ولكن هل تعلمين ان ثمة اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف؟ تعرفي عليها في هذا الموضوع.

مراحل نمو شعر الجنين!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة ما هي انواع اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف، تماما كما سبق وبعد ان كنا قد اطلعناك في موضوع آخر على مراحل نمو الجنين في الرحم، نستعرض لك في ما يلي مراحل نمو شعر الجنين:

  • الفصل الاول من الحمل: تتكون بصيلات شعر الجنين في الاسبوع الـ14 من الحمل ومع حلول الاسبوع الـ15 ينمو شعر الجنين على فروة الرأس ويمكن رؤيته عبر فحص السونار.
  • الفصل الثاني من الحمل: في هذه المرحلة، وتحديدا بحلول الاسبوع الـ21 من الحمل تغطي طبقة من الشعر الناعم تعرف بالشعر الزغبي جلد الجنين لحماية جلده وتأمين الدفئ له، ومع حلول الاسبوع الـ22 تتكون الرموش والحواجب.
  • الفصل الثالث من الحمل: يختفي الشعر الزغبي بحلول الفصل الاخير من الحمل وقد ينمو شعر آخر عديم اللون يعرف بالفيلوس، يتغير لونه وكثافته بعد الولادة.

اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف!

اذا وبعد ان كشفنا لك اعلاه متى ينمو شعر الجنين بحسب مراحل الحمل الثلاث، نطلعك في ما يلي على افضل انواع اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف:

  1. المكسرات: كثيرة هي فوائد المكسرات للحامل، وقد تبين ايضا انها تساعد على نمو شعر الجنين وذلك لاحتوائها على العناصر الحيوية والفيتامينات التي تحفز نمو بصيلات الشعر .

  2. الاسماك: اضافة الى فوائدها الصحية الكثيرة وقدرتها على الوقاية من امراض القلب، فان الاسماك الدهنية لا سيما السلمون والسردين الغنية بالاوميغا 3 تنضم الى لائحة اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف نظرا الى تعزيزها الجهاز العصبي للجنين.

  3. الافوكادو: يعتبر الافوكادو من الاطعمة الواجب على الحامل ادراجها ضمن نظامها الغذائي خصوصا اذا كانت ترغب في تحفيز نمو وكثفاة ونعومة شعر جنينها، وذلك لغناه بانواع متعددة من الفيتامينات لا سيما فيتامين B.

  4. البيض: ينضم البيض الى عائلة البروتسنات ويعتبر بدوره من الاكلات التي تساعد في زيادة كثافة شعر الجنين ونعومته،وذلك لغناه بالمعادن وابرزها الزنك والحديد، كما انه يضمن نمو انسجة الجنين بشكل صحي.

اخيرا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على مراحل نمو شعر الجنين داخل الرحم اضافة الى اكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف، ندعوك الى اكتشاف متى يظهر لون الشعر الحقيقي للطفل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟