متى ينمو شعر الجنين؟ العلم يجيبك!

متى ينمو شعر الجنين؟ العلم يجيبك!

يشكل الحمل والأمومة ظاهرة فريدة وغريبة خصوصاً للنساء اللواتي يختبرنه للمرة الأولى وهذا ما يخلق لديهن هواجس عدة وتساؤلات كثيرة متعلقة بنمو الطفل، وأهمها هل الجنين يسمع الاصوات ويستجيب لها؟ ومتى ينمو شعر الجنين؟ في الحقيقة، يعتبر هذا السؤال شائعاً في أوساط الحوامل خصوصاً اللواتي يربطن نمو شعر الجنين بحموضة المعدة. فهل صحيح أن نمو شعر الجنين يسبب حموضة المعدة؟ عائلتي تجيبك على كل هذه التساؤلات استناداً إلى الدراسات العلمية وآراء الخبراء:

**متى ينمو شعر الجنين في بطن أمه؟**

  1. شعر رأس الجنين: بحسب رئيس قسم طب الأم والجنين في كلية كيك للطب التابعة لجامعة جنوب كاليفورنيا، الدكتور جوزيف أوزونيان، فإنه في الاسبوعين الـ14والـ15 من الحمل يبدأ الشعر في الظهور على رأس الجنين لكنه سرعان ما يتساقط بعد الولادة وغالباً في الاسبوع الأول من الولادة.

  2. شعر جسم الجنين: وفي الاسبوع الـ21 من الحمل يغطي الشعر الناعم جسم الجنين بما يشبه الغطاء ليحميه من التعرّض للسائل الأمنيوسي المحيط به.

  3. الرموش والحاجبين: ابتداءً من الاسبوع الـ22 تبدأ رموش وحاجبين الجنين بالتكون.

**هل يتسبب نمو شعر الجنين بحموضة المعدة؟**

بعد أن أطلعناك سابقاً على متى يمكن معرفة نوع الجنين وأجبنا على سؤال متى ينمو شعر الجنين، اخبرناك عن مراحل نمو شعر الرأس والجسم، لا بد من الاجابة عن السؤال الثاني المرتبط به ألا وهو هل يتسبب شعر الجنين بالحموضة؟

أثبتت الدراسات أن لا علاقة لشعر الجنين بحموضة المعدة التي تصيب الحوامل، مؤكدة أن الجنين محاط بالمشيمة التي يملؤها سائل أمينوسي يحول دون التسبب بالحموضة كما أن المعدة منفصلة عن الرحم.

للمزيد: كيف يكون شكل الجنين في الشهر السابع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟