اكتشفي انواع افرازات المهبلية واسبابها!

انواع افرازات المهبلية واسبابها

المواضيع

  1. انواع افرازات المهبلية

  2. اسباب الافرازات المهبلية

  3. نصائح للتعامل مع الافرازات المهبلية

هل تتساءلين ما هي انواع افرازات المهبلية واسبابها وما ان كانت خطيرة وتدعو للقلق ام لا في هذا المقال سنجيبك عن كل التساؤلات بهذا الشأن.

يحتوي جدران المهبل وعنق الرحم على بعض العدد التي تنتج كمية صغيرة من السائل الذي يساعد على الحفاظ على نظافة المهبل وهي ما يسمى بالافرازات المهبلية وغالبا ما تكون طبيعية لكن عليك الانتباه الى لونها ورائحتها لانها قد تدل في بعض الاحيان على وجود مشكلة ما. في هذا المقال سنعرفك على انواع افرازات المهبلية واسبابها.

انواع افرازات المهبلية

  1. الافرازات الشفافة المخاطية: تظهر هذه الافرازات خلال ايام فترة التبويض لدى المرأة وهي طبيعية ولا تستدعي للقلق.

  2. الافرازات المهبلية البيضاء: هي ما يعرف بالافرازات المهبلية الطبيعية وتظهر في بداية الدورة الشهرية او نهايتها. ولكن يجدر بك الحذر اذا ترافقت هذه الافرازات مع حكة ورائحة مزعجة وكانت اكثر كثافة من المعتاد فقد تكون حينها دليلا على الاصابة بداء المبيضات او عدوى فطرية وعليك استشارة طبيبك بشأنها.

  3. الافرازات الشفافة المائية: هذه الافرازات طبيعية ايضا في اي وقت خلال الدورة وغالبا ما تحدث نتيجة القيام بمجهود بدني كبير ولدى ممارسة الرياضة.

  4. افرازات لونها بين البني والاحمر: ان لاحظت وجود بعض الافرازات المهبلية بهذا اللون بعد انتهاء الحيض مباشرة او خلاله فهذه الافرازات طبيعية، لكن في حال لاحظت بعض الافرازات المائلة بين البني والاحمر فقد تكون هذه الافرزات من علامات الحمل المبكرة او الاجهاض.

  5. افرازات صفراء او خضراء: في حال لاحظت ان الافرازات ذات لون اصفر او اخضر وسميكة ورائحتها كريهة فمن الممكن ان تدل هذه الافرازات على اصابتك بداء المشعرات والذي ينتقل عادة عبر الاتصال الجنسي.

اسباب الافرازات المهبلية

  • التهاب المهبل البكتيري: والذي يكون نتيجة وجود خلل في نمو البكتيريا الموجودة في المهبل. راجعي طبيبك على الفور ان شعرت بحكة في المهبل وفي حال لاحظت ان الافرازات ذات رائحة كريهة.
  • مرض السيلان: يعتبر هذا المرض من اكثر الامراض المنقولة جنسيا شيوعا بسبب دخول بكتيريا معروفة بالنيسرية البنية الى الجسم.
  • داء المشعرات: تنتقل هذه العدوى عن طريق الاتصال الجنسي. ينتج من هذا الداء افرازات صفراء او خضراء وتشعرين بحكة مزعجة في منطقة المهبل.
  • عدوى الخميرة: وجود نسبة زائدة من الخميرة او الفطريات في منطقة المهبل يسبب الاصابة بهذا العدوى. من اعراضها الاصابة بحكة غير طبيعية والافرازات ذات رائحة كريهة.

واخيرا بعد ان تعرفت على انواع افرازات المهبلية واسبابها اكتشفي اسباب خروج افرازات مهبلية كثيرة في المهبل!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!