abir.akiki abir.akiki 08-12-2022

لقي ثمانية أطفال في بريطانيا حتفهم بسبب نوع نادر من العدوى البكتيرية الشائعة، وفقًا للوكالات الصحية، مما أثار قلق الأطباء والأهل.

ias

تُعرف البكتيريا التي تسمى المجموعة A العقدية، بأنها تسبب التهاب الحلق. في الوقت عينه، لا تسبب هذه البكتيريا دائمًا التهابات. في الواقع، يمكنهم العيش في حلقك وعلى جلدك من دون التسبب في مرض. لكن يمكن لهذه لبكتيريا، في بعض الأشخاص، أن تتطور إلى عدوى مثل التهاب الحلق أو التهاب اللوزتين. إذا لم يتم علاجها، يمكن أن تستمر في غزو أجزاء أخرى من الجسم، مثل الرئتين أو الدم، مما قد يتسبب في التهابات خطيرة ومهددة للحياة.

في حين أن العديد من أمراض الطفولة، مثل نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي العلوي الأخرى، تسببها الفيروسات ولا يمكن علاجها بالمضادات الحيوية، إلا أن الالتهابات مثل التهاب الحلق العقدي تحتاج إلى العلاج الفوري.

يمكن أن تسبب هذه الأنواع من البكتيريا، إذا نمت من دون رادع، الحمى القرمزية، والتي تسبب طفح جلدي أحمر يشبه ورق الصنفرة، أو حمى روماتيزمية، وهي التهاب في الأوعية الدموية والمفاصل يمكن أن تتلف القلب بشكل دائم.

يتوقع الخبراء أن الارتفاع الحالي في فيروسات الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا وفيروس RSV قد يكون السبب في ارتفاع حالات الإصابة بالبكتيريا العقدية الغازية. تهدد العدوى الفيروسية الجهاز المناعي، مما يمنح البكتيريا الموجودة في بيئتك أو جسمك الفرصة للسيطرة، وهو ما يُعرف بالعدوى الثانوية.

أكد آخر تحديث من وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة في 2 ديسمبر أنه منذ سبتمبر، توفي خمسة أطفال في بريطانيا، جميعهم دون العاشرة من العمر، في غضون أسبوع من تشخيص إصابتهم بالبكتيريا Strep A.

كما أخبر متحدث باسم الوكالة BuzzFeed News أن طفلين آخرين في بريطانيا تحت سن 15 عامًا قد توفيا. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن طفلًا آخر في ويلز توفي أيضًا.

شهد موسم الشتاء في المملكة المتحدة 2017 و2018، وهو الأخير الذي يحتوي على نشاط بكتيريا A أكثر من المعتاد، على أربع وفيات شملت أطفالًا دون سن العاشرة في نفس الفترة. تحدث معظم حالات الإصابة بالبكتيريا العقدية A الغازية لدى كبار السن، ولكن 21% من الإصابات حتى الآن كانت في الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 10 أعوام أو أقل، وهو أعلى من النطاق الذي شوهد في المواسم الخمسة الماضية.

أخيرًأ، انتشرت بكتيريا Strep A بشكل معد للغاية في شتى أنحاء بريطانيا خلال الأشهر الأخيرة، مع تحذير الحكومة البريطانية للأهالي بأن يكون يقظين في مواجهة عوارض المرض التي تظهر على أطفالهم.

الأمومة والطفل أخبار العالم أمراض الطفولة الأم والطفل صحة الطفل

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل قصّة مؤثّرة لمخاطر اتباع حمية حليب اللوز للأطفال! 
هذا الحليب لا يكفي
الأمومة والطفل علاجات طبيعية لزكام الأطفال يمكنك استعمالها في المنزل 
ساعدي طفلك في المنزل من دون طبيب
الأمومة والطفل "أسطورة الطفل الوحيد": مرض بحد ذاته!
هل تفضلين ان يكون طفلك وحيدا؟
الأمومة والطفل أخطاء تجنبيها أثناء وضع طفلك في مقعد السيارة
3 أخطاء من الضروري الإلتفات إليها!
الأم والطفل نصائح تساعد طفلك الذي يرفض دومًا تناول الطعام! 
اتبعي هذه النصائح لمساعدة طفلك
الأمومة والطفل خطوات بسيطة لإنشاء مكان قراءة مثالي وممتع لطفلك
حوّلي الأمر الى نشاط ممُتع!
الأمومة والطفل هكذا تتصرفين إذا قام طفلك بالتعليق على مظهر شخص ما في الأماكن العامة
اليك الطريقة الصحيحة لتفادي الاحراج
الأمومة والطفل انشطة تساعدك اذا بقيت مستيقظة مع طفلك في الليل  
هذه الانشطة ستبقيك مستيقظة
الأمومة والطفل كيف تحضرين طفلك لأول زيارة طبيب أسنان
3 خطوات تُبعد عنه الخوف والقلق!
العناية بالمنزل هل تنتظرين مولودا في العام 2023؟ طرق لتغيير ديكور المنزل حتّى يناسبه!
ديكور جديد للمولود الجديد
الأمومة والطفل أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة
لا تمرري لهم شعور الخوف!
الأمومة والطفل أمور تزعج الأم يقوم بها الأقرباء مع أطفالها
نسف معايير التربية بدافع الحب!

تابعينا على