7 امور غريبة لا تلاحظينها تحصل لك في فترة التبويض!

امور غريبة تحصل للمرأة في فترة التبويض

في كل شهر وقبل أسبوعين من الدورة الشهرية يشهد جسمك تغيرات هرمونية وبيولوجية تعرف بفترة بالتبويض.

في هذه الفترة ترتفع معدلات هرمونات الأستروجين والبروجسترون وتنشط التغيرات في الجهاز التناسلي. إلاّ أنّ هذه التغيرات لا تصيب هذا الأخير فحسب بل تنطبع في تصرفاتك أيضًا، كيف ذلك؟ إكتشفي معنا فيما يلي:

أثناء التبويض تزداد حاسة الشمّ لديك: في هذه الفترة من الدورة تزداد حاسة الشم لدى المرأة وتصبح أكثر ملاحظة للروائح من حولها وبخاصة عطور الرجال.

يتغير لون بشرتك: هل تعلمين أنّ لون بشرتك يتغيّر في فترةالتبويض؟ فتصبح وردية مائلة إلى الإحمرار وغالبًا لا تحتاجين لوضع المكياج لتلوين بشرتك في هذه الفترة.

يتغيّر صوتك: يتغيّر صوتك أيضًا أثناء التبويض فترتفع نبرتك قليلًا وتزداد الأنوثة فيها. ويعاز ذلك إلى الخصوبة التي ترتفع في هذه الفترة لذا تتغيّر نبرة المرأة تلقائيًا فتبرز أنوثتها أكثر.

تهتمين بمظهرك أكثر: وقد أثبتت الدراسات أنّ المرأة أثناء التبويض تهتم لمظهرها ولإظهار أنوثتها ومفاتنها أكثر من الأوقات الأخرى. ولذلك ينجذب إليك الزوج أكثر في هذه الفترة.

تزداد حدّة الربو لديك: هل لاحظت يومًا إذا كنت تعانين من مشكلة الربو أنّ أعراض هذا الأخير تتفاقم في فترة معينة؟ نعم عزيزتي ففي فترة التبويض تشعرين أكثر بأعراض الربو ويعود ذلك إلى ارتفاع هرمون الأستروجين في جسمك.

ترتفع معدلات الكولسترول في جسمك: اما إذا أردت فحص معدلات الكولسترول في جسمك فمن الأفضل ألاّ تقومي بذلك أثناء التبويض ففي هذه الفترة ترتفع معدلاته بنسبة كبيرة.

تريدين أكثر من أي وقت آخر منافسة النساء الأخريات: وأخيرًا في هذه الفترة، تشعر المرأة برغبة شديدة في تحصين ثقتها بنفسها من خلال منافسة النساء الأخريات ومحاولة التغلب عليهنّ في مجالات عدة وبخاصة الجمالية.

2إقرأي أيضًا: ما هي علامات ضعف التبويض؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟