جرّبت وصفة منزلية لعلاج الكلف ما بعد الولادة… وهكذا أصبح وجهي!

وصفة منزلية لعلاج الكلف ما بعد الولادة

إذا كنت مثلي تعانين من كلف الحمل وتودّين التخلص منه بعد الولادة، جرّبي الوصفات الطبيعية التي أكتب لك عنها في هذه المقالة، أو استشيري طبيب الجلد الخاص بك.

إضافة الى حيل تستخدمها الأم الكورية لتبييض البشرة، تخلّصت من كلف الحمل بعد الولادة من خلال وصفة منزلية بسيطة، مع العلم أنّ صديقتي اضطرت للاستعانة بطبيب الجلد والخضوع لعلاج طبي للتخلص من الكلف بشكل كامل.

وفي هذه المقالة، سأكشف لك عن حيلتي المنزلية، كما سأعرّفك على الطرق الطبية التي يمكن اللجوء إليها أيضًا.

تخلّصت من الكلف ما بعد الولادة بطريقة رائعة

في الحقيقة، يمكن أن يعاني أي شخص من البقع الداكنة، ولكنه يظهر غالبًا عند النساء ذوات البشرة الداكنة. كما ارتبط ظهور الكلف بالهرمونات الأنثوية، وبخاصة لدى الحوامل. وهذا ما عانيت منه! وقد نصحني البعض بتجربة قناع الخردل لاستعادة لون البشرة المشرق بعد الولادة، إلّا أنّني جرّبت حيلة أخرى.

جرّبت الألوفيرا! إنّها نبتة مذهلة للتخلّص من تصبغ البشرة. أقلّه بالنسبة لي.

وفي التفاصيل، كنت أطبّق الألوفيرا كل مساء على الكلف تحديدًا، وعندما يجفّ كنت أمسحه وأضع كريم واقي الشمس بعدها قبل الخلود الى النوم. لا أخفي عليك أنّ الأمر أخذ وقتًا بحدود الشهرين حتى لاحظت النتيجة التي أرضتني. وقد يعود ذلك، في طبيعة الحال، إلى أنّ الكلف كان بسيطًا عند منطقة الفم، ولم يكن لونه داكنًا.

جرّبت هذه الوصفة المنزلية وحصلت على نتيجة رائعة. ولكن هذا لا يعني أنّها ستنجح معك. بالنسبة لي من الجيّد أن تجرّبيها، ولكن إذا لم تحصلي على نتيجة مرضية، استشيري طبيب الجلد فورًا لأنّ الحل بين يديه.

الطرق الطبية للتخلّص من الكلف ما بعد الولادة

قد يحيلك طبيبك النسائي إلى طبيب أمراض جلدية، لتأكيد التشخيص واقتراح العلاجات الطبية بحسب لون بشرتك. وقد يكون أحد الخيارات هو الهيدروكينون، المعروف أنّه يعالج فرط التصبغ. والجدير ذكره، إنه متوفر من دون وصفة طبية كغسول للوجه، ومع ذلك من المفضّل أن تستشيري الطبيب قبل تطبيقه.

وإذا كانت الأدوية الموضعية لا تعمل، فقد يوصي طبيب الجلد الخاص بك بإجراء علاج خاص بالكلف، مثل:

وأخيرًا، إليك من صديقتي أيضًا، أفضل خلطتان طبيعيتان لتفتيح البشرة بعد الولادة، جرّبيهما!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟