تعرفي الى فوائد شرب الكمون قبل النوم

فوائد شرب الكمون قبل النوم

المواضيع:

  1. فوائد شرب الكمون قبل النوم

  2. الفوائد الصحية الأخرى

  3. هل من مخاطر لشرب الكمون؟

ما هي فوائد شرب الكمون قبل النوم؟ تجدين الإجابة المفصلة من خلال قراءة هذه المقالة حول فوائد الكمون بشكل عام وطرق إدخاله في طعامك قبل النوم.

إضافة إلىفوائد الكمون للدوره الشهرية واستعمالاته في الطبخات، يلعب الكمون دورًا طبيًا في كل من جنوب شرق آسيا وإيران. والملاحظ أنّه يتزايد اهتمام الناس بالكمون مؤخرًا، حيث بدأت الأبحاث الجديدة في دعم بعض فوائده الصحية. وفيما يلي أكشف لك عن فوائد شرب الكمون تحديدًا قبل النوم.

فوائد شرب الكمون قبل النوم

إلى جانب الفوائد الصحية التي سأعددها فيما يلي، يعمل الكمون على علاج الارق بطرق طبيعية، وبالتالي إنّ شرب شاي الكمون عن طريق تسخين ملعقة صغيرة من البذور على نار خفيفة لمدة خمس إلى 10 ثوانٍ، ثم إضافة كوب واحد من الماء. كما يمكنك أيضًا أن تمزجي موزة مهروسة مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون المطحون وتتناولينها قبل النوم.

الفوائد الصحية الأخرى

سأكشف لك فيما يلي 8 فوائد صحية قائمة على الأدلة للكمون:

  1. يعزز الهضم

  2. غني بالحديد

  3. يحتوي على مركبات نباتية مفيدة

  4. قد يساعد في مرض السكري

  5. قد يعزز فقدان الوزن بشكل سريع وتقليل الدهون

  6. قد يمنع الأمراض التي تنقلها الأغذية

  7. قد يحارب الالتهابات

هل من مخاطر لشرب الكمون؟

من المرجح أن يكون طهي وتناول الأطعمة بالكمون آمنًا لمعظم الناس. في حين قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من الكمون، ولكن في هذه الحالة يجب عليهم تجنبها.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن يوصي الأطباء بجرعات تكميلية من الكمون. في دراسة أجريت عام 2013، عانى بعض الأشخاص من الغثيان والدوار وآلام المعدة بعد تناول مستخلص الكمون.

كما هو الحال مع جميع المكملات الغذائية، يجب على الأشخاص إخبار الطبيب الخاص بهم بما يتناولونه. قد تؤثر العديد من المكملات الغذائية على كيفية عمل بعض الأدوية الموصوفة.

لا تراقب إدارة الغذاء والدواء المكملات الغذائية من حيث الجودة أو النقاء. لذلك، من المهم البحث عن العلامات التجارية المختلفة والعثور على الخيارات الأكثر أمانًا.

يجب على مرضى السكري، وخاصة أولئك الذين يتناولون أدوية لمرض السكري، استخدام مكملات الكمون بحذر، لأنها قد تغير مستويات السكر في الدم.

وأخيرًا، بعدما عددت لك فوائد ومخاطر تناول الكمون الصحية، تعرفي على فوائد الكمون للكرش.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟