عبير.عقيقي عبير.عقيقي 11-05-2021

المواضيع:

  1. اسباب عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة
  2. نصائح للعناية بساقيك وقدميك

هل تسألين عن اسباب عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة؟ إقرأي في هذه المقالة على موقع عائلتي الأسباب وطرق الوقاية من هذه الآلام المزعجة، ولا تنسي استشارة طبيبك.

ias

بعيداً عن [مخاطر الوقوف لفترات طويلة اثناء الحمل](مخاطر الوقوف لفترات طويلة اثناء الحمل)، تعرفي معنا على أسباب عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة والتي قد تكون سلوكية وطبية. لا تقلقي إزاء هذه المشكلة لأن حلّها قد يكون بسيطاً لمجرّد الاتصال بطبيبك واعتماد نصائحنا الوقائية.

اسباب عدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة

إنّ التعصب الانتصابي تطور لأعراض الوقوف في وضع مستقيم والتي يتم تخفيفها عند الاستلقاء. ومن الأنواع العديدة لعدم تحمل الانتصاب، الخلل في الحركة، وهو اضطراب في الجهاز العصبي اللاإرادي، يحدث عندما يقف الفرد طويلاً. وإضافة الى ذلك، اعدد لك الأسباب الأخرى لعدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة:

يحدث التعصب الانتصابي عند البشر لأن الوقوف منتصبةً عامل ضغوط أساسي ويتطلب تعويضات عصبية وعصبية سريعة وفعالة للحفاظ على ضغط الدم وتدفق الدم في المخ والوعي. عندما يقف الإنسان، يتم نقل ما يقرب من 750 مل من الدم الصدري فجأة إلى أسفل. ويؤثر ذلك على التغيرات في معدل ضربات القلب وضغط الدم وتدفق الدم في المخ.

نصائح للعناية بساقيك وقدميك

لمحاربة ألم الساقين بسبب الوقوف طويلاً، أدخلي هذه النصائح في روتينك اليومي إما قبل العمل أو خلاله أو بعده. قومي بتوزيعها على مدار اليوم لتزويد جسمك بالراحة المستمرة.

  • استعيني بكرة التنس: يمكنك إحضار كرة التنس معك إلى العمل. وبكل ببساطة ضعيها تحت قدمك وحرّكيها ذهابًا وإيابًا. سيسمح الضغط للعضلات بالتمدد والإطالة، وهو ما تحتاجه قدميك بعد الانقباض طوال اليوم.
  • مددي قدميك: رغم أن التمدد قد يكون خطيرًا على العضلات الباردة، إلا أنه من الخطوات السهلة، السريعة والتي لا تتطلب أداة لممارستها خلال النهار.
  • ارفعي قدميك: يمكنك القيام بذلك بشكل طبيعي. عندما تصلين إلى المنزل، استلقي على الأريكة وارفعي قدميك. بذلك تعطين الدورة الدموية للجزء السفلي من الجسم الوقت الذي تحتاجه للراحة والتعافي من يوم عمل شاق.
  • اقلبي جسمك: يمكنك قلب جسمك مع القليل من حركات اليوغا التمددية، إذ إنّ الراحة والتخلص من الألم هو ما يمكن أن تقدمه لك اليوغا. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الطاولة المقلوبة، فكل ما عليك فعله هو التعلّق بالجدار. استلقِ على ظهرك مع وضع عضلات المؤخرة على اللوح ووضع ساقيك على الحائط.
  • اضغطي على بطة الساق: ارتدي الجوارب الضاغطة، إذ لطالما اعتبرت الممرضات أنها فعالة. وإذا شعرت بعدم الارتياح فيها، فقومي بإزالتها. إذ إنّ الهدف ليس قطع الدورة الدموية، بل مساعدتها على الدوران.
  • انقعي قدميك: إن لنقع القدم فوائد عدّة. خذي لنفسك حوضًا من الماء الساخن، وأضفي بعض الملح الإنجليزي والزيوت الأساسية.
  • احصلي على تدليك: زوري السبا مرة كل شهر واستمتعي بفوائد المساج لرجليك. فالتدليك أحيانًا يعالج مشاكل حركية ويقوّم العمود الفقري، لا تترددي بالاستعانة بهذه الخدمة.

وأخيراً، هل تعلمين أنّ التدليك يعلّم طفلك الانضباط؟ للتدليك فوائد جمّة قد تجنّبك اللجوء الى العلاجات الطبية في البداية، فاستفيدي منها!

الصحة الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

الصحة علاج القمل في يوم واحد: معلومات عليك أخذها بعين الإعتبار!
الوصفات المنزلية مفيدة!
الأمومة والطفل متى يسمح لطفلك بتناول الشوكولاته؟
هل يمكن لطفلك تناول الشوكولاته ومتى؟
الصحة أضرار مزيل العرق والفرق بينه وبين مضادات التعرّق
انتبهي من مادة الألومينيوم!
الصحة أسباب الشعور بالجوع المستمر وكلّ ما عليك معرفته عن زيادة الشهية
الجوع هو إشارة طبيعية من جسمك، ولكن علام تدلّ؟
الصحة إطلاق منصة افتراضية لعلاج أمراض القلب في السعودية
منصة ستضم نخبة من الاستشاريين في مختلف مدن المملكة...
الصحة علاج الشعور بوجود بول بعد التبوّل والكشف عن الأسباب
الملابس الفضفاضة مهمة للوقاية!
الأمومة والطفل بالفيديو، معلومات مثيرة للاهتمام عن طفلك
معلومات مثيرة عن طفلك!
الصحة علاج نزول الرحم في البيت بالخطوات
خسارة الوزن خطوة أساسية!
الأمومة والطفل أمور عن أسنان الأطفال تجهلها 90% من الأمهات
هل كنت تعلمين؟
الصحة علاج الزكام وسيلان الأنف بعيدًا عن الأدوية
طرق فعالة لعلاج سيلان الأنف والزكام!
الأمومة والطفل هل الفاكهة تضرّ فعلًا بصحة طفلك؟
ما هي أفضل الخيارات الصحيّة لطفلك؟
الصحة أسباب جفاف العين: العوارض والعلاجات
استخدام الكمبيوتر عامل خطر!

تابعينا على