الوجبات السريعة... سمّ لذيذ

اضرار الوجبات السريعة | مكونات سامة في وجبة سريعة

إذا كانت مهامك اليومية عديدة وما من متّسع من الوقت لتخصيصه لتحضير الطعام في المنزل قد تلجأين إلى مطاعم الوجبات السريعة لشراء ما هو لذيذ ولا يستدعي التحضير، ولكن تمهّلي، هل ترغبين بإدخال السموم إلى جسمك بإرادتك؟ لا بدّ من أنّك قد سمعت كثيراً عن أضرار تناول الوجبات السريعة نظراً لما تحتويه من كميات دهون وسكر، ولكن إذا تابعت القراءة ستُصدمين عند معرفة ما تدخلينه إلى جهازك الهضمي في كلّ مرّة تستعينين فيها بمطاعم الوجبات السريعة.

*السلطة: إن كنت تتجنّبين زيادة الوزن فقد تختارين تناول السلطات في مطاعم الوجبات السريعة حرصاً على عدم إستهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية ولكن في مطاعم كهذه قد تكون السلطة أيضاً خياراً غير صائب. غالباً ما تقوم هذه المطاعم بنقع الخس المستخدم في السلطات بالماء ومادة الـ Propylene Glycerol للمحافظة على شكلها وطعمها المقرمش.

5 حقائق صادمة عن الأطعمة التي نتناولها!

*قطع دجاج الناغيت والـ"هوت دوغ": هل تعلمين أنّ هذا النوع من الأطعمة يُحضّر في أغلبية مطاعم الوجبات السريعة من خلال جمع دهون، جلود، أوعية دموية، أعصاب، وفتات عظام ولحم الدجاج وضغطها ميكانيكياً للحصول على مادة متماسكة؟ هذا بالإضافة إلى أنّ المواد التي تُضاف إليها تُعالج بالمواد الكيميائية والبكتيريا.

*المشروبات الغازية: كلّ عبوة من المشروبات الغازية التي نشربها مع الوجبات السريعة تحتوي على 10 ملاعق صغيرة من السكر إضافة إلى حمض الفوسفوريك لتمكين الجسم من تحمّل هذه الكمية الكبيرة من السكر. وهل تعلمين أنّك بعبوة واحدة تكونين قد استهلكت كمية أكبر من تلك الموصى بها يومياً؟

كيف تتأكّدين من سلامة الأطعمة التي تتناولينها خارجاً؟

*اللحوم: هل تعلمين أنّ إبقاء قطعة لحم من مطاعم الوجبات السريعة خارج الثلاجة لفترة طويلة قد لا يؤثّر على شكلها وقد لا يتسبّب بتلفها؟ وذلك ليس لأنّ قطعة اللحم أحد الأغذية الخارقة ولكن لأنّه غالباً ما تُضاف إليها في هذه المطاعم مادة الأمونياك الكيميائية، والتي تجدينها في صبغة شعرك أيضاً، لوقف نمو الجراثيم التي تتسبّب بفسادها.

*مشروب الميلك شايك: إن رغبت بتناول مشروب الميلك شايك اللذيذ بطعم الفراولة فاعلمي أنّ هذه الفاكهة اللذيذة لم تدخل إلى كوبك أصلاً وذلك لأنّ مطاعم الوجبات السريعة تستعين بالعديد من المواد الكيميائية منها الـ ethyl acetate وphenethyl لتقليد طعم الفراولة الأصلي.

هل ما زلت تفضّلين كل ما هو سريع التحضير وشهي على الطعام المحضّر في المنزل؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟