هل لاحظت هذه الإضافة على الشاحن من قبل؟ الهدف الفعلي منها سيفيدكِ كثيراً!

الهدف الفعلي من اضافة الجانحين على شاحن الحاسوب

Twitter

كثيرة هي الأغراض التي نصادفها في سياق حياتنا اليومية ولا نفهم الهدف الفعلي منها؛ فهل لاحظتِ من قبل وجود شكل أشبه بالجانحين على أحد أطراف الشاحن، وبالأخص ذلك المخصص للحاسوب المحمول؟

تميل الأكثرية إلى الظنّ بأنّ هذه الإضافة عشوائية أو تساهم في حمل الشاحن أو تثبيته في مكان ما، ولكنّها في الواقع مفيدة وتخلصكِ من مشكلة شائعة نواجهها جميعاً مع الشاحن، بالأخص بعد الإنتهاء من إستعماله.

ميزة عملية وتحمي من التلف

إذ تبين أنّ هذين الجانحين هما في الواقع من بين الطرق التي تستخدمها شركات التصنيع لحماية الشاحن من التلف أو التكسر، خصوصاً عند توضيبه أو حمله أثناء التنقل والسفر.

فالشرائط الكهربائية وإن تمّ طيّها أو شدّها عشوائياً قد تتعرض للضرر مع الوقت، ما يقصّر من أمد إستخدام الشاحن بطبيعة الحال.

وهنا، تدخل هذه الميزة لتساعد المستخدم على طي الشريط بشكل مناسب ولطيف، وتفادي تشابكه في الوقت نفسه، ليسهّل عملية إستخدامه ويحافظ على فعاليته في الوقت نفسه.

كيف؟

كلّ ما عليكِ فعله بكلّ بساطة هو لفّ الشريط حول الجانحين كما في الصورة التالية:

الهدف الفعلي من اضافة الجانحين على شاحن الحاسوب

Twitter

ولكن، إنتبهي من عدم الإفراط في الشدّ ولفّه بلطف، وإلا لجاءت النتيجة عكسية، وزادت نسبة الضرر في الشريط مع الوقت.

فإحرصي على ترك القليل من المجال ما بين الجزء الذي يصل الشاحن بالشريط، والنقطة الجانبية التي تنطلقين منها للّف، على أن تلجئي إلى الإتجاه العامودي والأفقي كما في الصورة أعلاه.

أصبحتِ الآن تعرفين أنّ وجود هذين الجانحين ليس عشوائياً على الإطلاق، فإستفيدي منهما لتوضيب شاحن حاسوبكِ بكلّ ترتيب وحمايته في الوقت نفسه من التلف!

إقرئي المزيد: ما السبب الفعلي لوجود الجيب الصغير في السروال الداخلي؟