ما السبب الفعلي لوجود الجيب الصغير في السروال الداخلي؟

السبب الفعلي وراء وجود الجيب الصغير في السروال الداخلي

كثيرةٌ هي التفاصيل العشوائية التي تصادفينها يومياً لدى إرتداء ملابسكِ، فتدفعكِ للتساؤل عن الهدف الفعلي من وراءها... وهنا يأتي دورنا في تقديم الإجابات الواضحة عن هذه التساؤلات! فبعد أن أطلعناكِ على السبب الفعلي وراء الجيب الصغير في سروال الجينز، حان الوقت للغوص في الأسباب التي تقف وراء إعتماد جيبٍ من نوع آخر: إنّه الجيب الموجود داخل معظم السراويل النسائية!

السبب الفعلي وراء وجود الجيب الصغير في السروال الداخلي

Twitter

إختلفت الآراء سابقاً حول هذا الموضوع، إذ أنّ بعض النظريات الغريبة والمستبعدة رجّحتِ تخصيص هذا الجيب للإحتفاظ بالأغراض الثمينة، وهو أمر غير صحيّ على الإطلاق ويعرّض المرأة للإلتهابات!

فلماذا يتمّ إضافة هذا الجيب؟ تبيّن أنّ الإجابة الفعليّة بعيدة كليّاً عن توقّعاتنا، فالميزة هذه ليست في الواقع جيباً! إنّها مجرّد طبقة إضافية من القماش، تضاف إلى السراويل لأسباب صحيّة.

وبالتفاصيل، فإنّ هذه الطبقة تكون إجمالاً مصنوعة من القطن بنسبة 100%، بغضّ النظر عن نوعية القماش المستخدم في بقيّة السروال. هذا الإجراء يحمي المرأة من التحسس في المنطقة الحميمة جراء احتكاك الأقمشة الأخرى المستعملة في تصنيع السراويل النسائية مثل الحرير، الدانتيل، وحتّى البولييستر، فيقوم الجيب بتغطية المنطقة الأكثر حساسية.

ولكن، إن كان الهدف من وجود هذه الميزة خلق طبقة إضافية، لماذا لا تزال إحدى النواحي من القماش مفتوحة للحصول على جيب؟ الإجابة هي إقتصاديّة! فخياطة هذا القماش من الناحيتين يسبب تأخرّاً في سرعة عملية الإنتاج، تتراوح في المعامل ما بين 10 إلى 30 ثانية.

الآن أصبحتِ تعرفين، فشاركي المعلومة مع صديقاتكِ ليكتشفن بدورهنّ السبب الفعلي وراء هذا الجيب الصغير الغامض!

إقرئي المزيد: لن تصدقي سبب وجود هذه الطية في القمصان!