هل يجب النوم بعد الجماع؟

النوم بعد الجماع

المواضيع

  1. النوم بعد الجماع... عادة جيدة ام سيئة؟

  2. دراسة عن النوم بعد الجماع

النوم بعد الجماع هو عادة مشتركة بين النساء والرجال وشائعة لدى العديد من المتزوجين وهو يحدث نتيجة الجهد الجسدي الذي يبذله الطرفان خلال العلاقة الحميمة. ولكن هل يصح النوم بعد الجماع؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع لمعرفة الاجابة الصحيحة وكل المعلومات عن النوم بعد الجماع.

في الواقع، هناكعادات يومية تؤثر على العلاقة الحميمة بشكل ايجابي او سلبي، وتنعكس على الصحة الجنسية للثنائي ومن بينها النوم بعد الجماع. فماذا يقول عن الخبراء عن هذا الامر؟

النوم بعد الجماع... عادة جيدة ام سيئة؟

لا شك انالإغتسال بعد الجماع هو اول ما يجب فعله بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية، لكن معظم العلاقات الحميمة تنتهي بخلود احد الطرفين الى النوم او كليهما! وهذا الامر يمكن ان يتسبب بازعاج وسوء تقدير للوضع لدى الطرف الاخر!

تشير الاحصاءات الى ان نوم الرجل او المراة بعد ممارسة الجنس تجعل الشريك يعتقد ان هذه العلاقة ليس سوى عادة روتينية ميكانيكية تحصل لاسكات الغريزة وليس للاستمتاع واشباع المشاعر وقضاء الوقت مع الحبيب. وهذا التصرف يمكن ان يؤثر سلبا على الحالة النفسية للشريك وبالتالي احداث توتر في العلاقة.

دراسة عن النوم بعد الجماع!

خلافا لما تقدم، توصلت دراسة عملية حديثة الى خلاصة مفادها ان النوم بعد الجماع ليس الا تعبيرا عن حاجة الطرف النائم الى الحب والحنان، وكلما ازدادت رغبته في النوم بعد القيام بمجهود الجنس كلما كان يسعى الى التقارب والتلاحم والمداعبة مع الطرف الشريك. اي ان النوم دليل على الحاجة الى الحب!!

باختصار، يمكن ان يكون النوم بعد الجماع مجرد عادة يعتمدها الرجال او النساء من تلقاء انفسهم او يمكن ان يكون تعبيرا غير مباشر عن حقيقة مشاعرهم تجاه العلاقة، لكن تبقى النصيحة الاهم لأي زوجين هي مناقشة الأمور التي تزعجهما لايجاد الحل المناسب لها. اما اذا كانت المشكلة هي غياب الافكار لفترة ما بعد الجماع فاليك بعض النصائح لما يجب ان افعل بعد انتهاء الجماع؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟