4 عادات يومية تؤثر على العلاقة الحميمة!

العلاقة الحميمة

تتأثر الرغبة الجنسية بعوامل كثيرة منها جسدية وأخرى نفسية لكنّها لا تقتصر على الحياة الزوجية وعلى علاقاتك بزوجك فحسب بل على أسباب أخرى قد تتعلّق بصحتك الجسدية أو بنظامك الحياتي. إليك بعض العادات التي تؤثّر على الرغبة والأداء في العلاقة الحميمة في هذا المقال من عائلتي:

بماذا يفكر الرجل أثناء الجماع؟

نقص النوم: يؤدي نقص النوم إلى مشكلات صحية ونفسية كثيرة بدءًا من زيادة الوزن وصولًا إلى الإكتئاب. غير أنّ لنقص النوم تداعيات أخرى على الحياة الزوجية والعلاقة الحميمة سواء لدى الرجل أو لدى المرأة. فبحسب الأبحاث يؤدي هذا النقص إلى انعدام الرغبة في إقامة العلاقة الحميمة وعلى الأداء الجنسي أيضًا. ولعلاقة حميمة صحيّة عليك وزوجك النوم من 7 إلى 9 ساعات يوميًّا.

عدم ممارسة الرياضة: تساعد الرياضة على تنشيط الجسم وتحسين عملية ضخ الدم إلى كل الأعضاء وبخاصة الأعضاء التناسلية المسؤولة عن نشاط العلاقة الحميمة. وبالتالي فإنّ عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى الخمول والتكاسل وعدم الرغبة في الجماع. ومن ناحية أخرى تساهم الرياضة في تحسين المزاح وإزالة التوتر الذي يقلّص رغبتك في الجماع.

بعض أنواع الأدوية: لقد أثبتت الدراسات العلاقة الوطيدة لبعض الأدوية في التخفيف من الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة كالأدوية المضادة للإكتئاب التي تقلّل من الرغبة الجنسية ومضادات الهستامين التي تسبّب جفاف المهبل. لذا ما عليك سوى اللجوء إلى طبيبك الخاص ليصف لك أدوية بديلة لها.

إفتقار نظامك الغذائي لبعض المغذيّات: يؤمّن النظام الغذائي المتوازن كل المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمك من أجل القيام بوظائفه، والحال نفسها في ما يتعلق بالرغبة الجنسية إذ تتأثر هذه الأخيرة بنقص الزنك وفيتامين B كالنياسين من جسمك لذا أكثري من تناول سمك السلمون والدجاج والطونا التي تساعد على تعزيز عملية ضخّ الدم إلى الأعضاء وإلى تنشيط الجسم ومدّه بالطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة! إقرأي أيضًا: بماذا يفكر الرجل أثناء الجماع؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟