ما هي النسبة الطبيعية لتحليل rubella igg للحامل؟

النسبة الطبيعية لتحليل rubella igg للحامل

المواضيع

  • ما هو تحليل rubella igg ولماذا يتم اجرائه؟
  • النسبة الطبيعية لتحليل rubella igg للحامل
  • مخاطر اصابة الحامل بفيروس الحصبة الألمانية
  • هل يمكن علاج الحصبة الألمانية للحامل؟

النسبة الطبيعية لتحليل rubella igg للحامل هي التي تدل على عدم الإصابة بفيروس الحصبة الألمانية، ومن هنا سنعرفك على هذا التحليل وعلى مخاطر تعرض الحامل له.

قد تتعرض المرأة الحامل اثناء فترة الحمل الى مشاكل وأعراض صحية بعضها قد يكون خطير وبعضها طبيعي، ومن هذه المشاكل أو الأمراض هو مرض الحصبة الألمانية. ومن هنا نود ان نلفت نظرك على ضرورة القيام بفحوصات الحمل الضرورية لتتأكدي من عدم تعرضك لأي مشاكل صحية قد تشكل خطر على صحتك وصحة جنينك.

ما هو تحليل rubella igg ولماذا يتم اجرائه؟

تحليل الـ rubella igg هو من اهم الفحوصات التي يجب ان تجريها الحامل أو المرأة التي تخطط للحمل لكي تتأكد من عدم إصابتها بفيروس الحصبة الألمانية. فهذا التحليل يكشف عن الأجسام المضادة التي يكونها الجهاز المناعي ضد فيروس الحصبة الألمانية، فالأجسام المضادة هي بروتينات يصنعها الجهاز المناعي للمساعدة في مكافحة الالتهابات وتمنع الإصابة بهذا المرض أو الفيروس.

النسبة الطبيعية لتحليل rubella igg للحامل

من الضروري جداً ان تجري الحامل هذا التحليل لتتأكد من سلامتها أو اصابتها بهذا المرض، فالتعرض لهذا الفيروس يمكن ان ينتقل للجنين ويسبب العديد من المشاكل الخطيرة. وبعد إجراء هذا التحليل عند الطبيب، قد تكون النتائج على الشكل الآتي:

  • إيجابية: اذا كانت النسبة ايجابية فهذا يعني عدم الإصابة بفيروس الحصبة الألمانية وتكون أكثر من 10 وحدة دولية/مل.
  • سلبية: اذا كانت النسبة أقل من 7 وحدة دولية/مل هذا يعني انك مصابة بهذا الفيروس، فإذا كنت حامل أو تخططين للحمل، من الضروري ان تراجعي الطبيب ليكشف لك العلاج المناسب.

مخاطر اصابة الحامل بفيروس الحصبة الألمانية

في حال كانت النتيجة سلبية وتأكدتي من إصابتك بفيروس الحصبة الألمانية، عليك ان تكتشفي المخاطر التي يحملها هذا المرض ومنها:

هل يمكن علاج الحصبة الألمانية للحامل؟

بعد ان أكد الطبيب اصابتك بمرض الحصبة الألمانية، قد يقوم بتلقيح حقنة الغلوبولين المناعي التي لا تمنع هذا المرض بل تعمل على التخفيف من حدة أعراضه وتقلل من خطر تعرض الجنين بأي تشوهات وعيوب خلقية. ولكن هذه الحقنة لا تمنع بالكامل تعرض الجنين للتشوهات ولا توفر حماية مطلقة ضد هذا الفيروس.

ومن هنا، ننصحك بضرورة القيام بجميع التحاليل الضرورية قبل التخطيط للحمل وفي فترة الحمل لكي تقي نفسك من هذا الفيروس وفيروسات وأمراض اخرى. وبعد ان تعرفت على النسبة الطبيعية لتحليل الحصبة الألمانية، اكتشفي معدل السكر الطبيعي للحامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟