اذا كنت من هذه المناطق فانتبهي من أن يتزوج زوجك عليك!

المناطق التي تشهد تعدد الزوجات

ما من امرأة لا تحب أن تكون متميزة والوحيدة في حياة زوجها، لذلك تحاول باستمرار ألا تجعله ولو لمرة واحدة يفكر في الزواج بامرأة أخرى وتعيش في قلق دائم من امكانية حدوث ذلك.

ولأنك قد تكونين من بين هؤلاء النساء، قدمنا لك عزيزتي الزوجة في وقت سابق بعض النصائح و المبادرات البسيطة للحفاظ على حب الزوج الدائم وجعله لا يفكر سوى فيك أنت.

لكن يبدو أنّ العوامل التي تدفع الزوج للتفكير بالزواج بامرأة ثانية لا تقتصر على أمور يبحث عنها وقد لا تتواجد في زوجته بل على عوامل أخرى اذ كشفت دراسة حديثة أجريت في السعودية أن بعض مناطق المملكة تشهد نسبة تعدد زوجات تفوق نسب المناطق الأخرى.

وفي التفاصيل فإنّ منطقتي الباحة وحائل هما صاحبتا أعلى نسبة في تعدد الزوجات في السعودية في حين أن المنطقة الشرقية وتبوك هما الأقل نسبة في هذا الصدد.

اما عن اسباب التباين في هذه النسب فهي لا تزال قيد البحث والتحليل ولكنها بشكل عام مرتبطة بعوامل إجتماعية وبيئية وبالأوضاع المحيطة بالزوجات.

كيف تحافظين على زوجك وتمنعينه من الزواج بأخرى؟

  • يجب أن تعلمي أولًا عزيزتي أن السبب الذي يدفع معظم الأزواج الى البحث عن زوجة ثانية هو إيصال رسالة للزوجة بوجود تقصير بمكان معيّن، سواء عاطفيًا او جسديًا. لذا تأكدي من أن تفهمي احتياجات زوجك ومراعاتها.
  • حصّني ارتباطه العاطفي بك وبالعائلة فيشعر بأنه ليس بحاجة لإرتباط آخر والمهم أيضًا أن تقومي بالأمور التي يحبها زوجك من دون أن يطلبها بنفسه منك.

إقرأي أيضًا: المعالجة النفسية: هكذا تعرفين إن كان زوجك يخطط للزواج مرة ثانية



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟