المعالجة النفسية: هكذا تعرفين إن كان زوجك يخطط للزواج مرة ثانية

علامات تدل إلى ان الزوج يخطط للزواج الثاني

في بعض الحضارات والديانات، يُسمح للرجل بتعدّد الزوجات ويُعتبر حقًا من حقوقه في الحياة. وبغضّ النظر عمّا إذا كانت زوجته الحاليّة امرأة محبّة وناجحة وأمًّا صالحة وتتحلّى بكلّ الصفات الإيجابيّة، قد يقرّر يومًا أنّ الوقت قد حان للزواج مرّة ثانية أو ربما ثالثة ورابعة ( إكتشفي كيف تمنعين زوجك من الزواج مرة ثانية هنا) . فما هو موقف المرأة من السماح للرجل بتعدّد الزوجات؟ إنّها ليست فكرة سهلة لكي تتقبّلها المرأة حتى وإن تربّت على الاعتقاد بأنّ تعدّد الزوجات هو أمر طبيعي فعندما يتحتّم عليك أن تتشاركي زوجك مع امرأة أخرى ومجرّد التفكير بأنّه سيتزوج في أي وقت هو فعلاً أمر مقلق جدًّا بالنسبة الى كلّ امرأة. قد يعود قراره بالزواج مرّة أخرى الى تأثيرات أو ضغوطات اجتماعية أو عائلية أو ربّما تكون رغبةً منه بممارسة حقّه في تعدّد الزوجات من أجل تحقيق متعته الخاصة أو مجرّد بديل للطلاق. إذًا، كيف تستطيعين أن تعرفي ما إذا كان زوجك يخطّط للزواج عليك؟ سأعرض فيما يلي بعض العلامات الواضحة:

  • شارد الذهن ومنعزل ولكنه مسرور: إذا أصبح زوجك شارد الذهن ومنعزلا على غير عادته ولكنّه دائمًا يتمتع بمزاج جيد عندئذ هناك سبب للاعتقاد بأنه يفكّر بالزواج لأنّه متحمّس للإتيان بعروس جديدة الى حياته، فهي تشعره بأنّه ما زال شابًا ومفعمًا بالحيوية والحماس كطفل حصل على لعبة جديدة.

  • الاهتمام بمظهره الخارجي وأناقته: عندما يبدأ فجأةً بالاهتمام بأناقته الخاصّة ليس من أجلك، فمن المرجّح أن يكون هذا الاهتمام من أجل امرأة أخرى. اذ يبدأ الرجال فجأة بالاهتمام بأنفسهم أكثر من المعتاد إن كانوا يمروّن بأزمة منتصف العمر أو إن قابلوا امرأة أخرى أو كانوا ينوون ذلك.

  • انفاق المال خارج المنزل: عندما تجدين أنّ زوجك ينفق مبلغاً مذكوراً من المال من دون مبرّر، فربما لأنّه يشتري هدايا ليقدّمها الى عائلة العروس الجديدة أو الى عروسه نفسها.

  • منزل جديد: إذا كنت تشكّين أنّه يبحث عن منزل آخر أو قد قام بشراء واحد ويقوم بتأثيثه من دون أن يعلمك بذلك عندئذ استعدّي لاستقبال الزوجة الجديدة.

  • ينام بعيدًا عنك في السرير: إذا كان ينام بعيدًا عنك على غير عادته فهذا لأنّه متحمّس ويفكّر بالعروس الجديدة. في هذه المرحلة، يميل الزوج الى اهمال زوجته الحالية إلاّ أنه سيهتم بها مجدّدًا ما إن يحصل على مبتغاه أي عندما يتزوّج من العروس الجديدة.

  • خلافات متواصلة: إن وجدت أنّه يفتعل المشاحنات معك فهذا لأنّه مشغول حاليًا بامرأة أخرى أو إن كانت هذه الشجارات هي جزء من علاقتكما فقد تدفعه الى البحث عن امرأة أخرى.

  • عائلته المقرّبة لا تحبّك: إن كانت عائلته لاسيما أمه أو أخته لا تحبانك فكوني على ثقة أنهما تدبّران له زوجة ثانية لأنهما ستبذلان كل ما بوسعهما للتأثير عليه حتى يتزوّج مرة أخرى وقد ينصت إليهما لارضائهما أو لاسكاتهما.

إقرئي أيضاً: الشيخ وسيم يشرح عن حكم تعدد الزوجات في الاسلام



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟