هل المشي بعد نزول السداده ممكن؟

المشي بعد نزول السداده

المواضيع

  1. السداداة المخاطية

  2. تكون السدادة المخاطية

  3. السدادة المخاطية والمخاض

  4. هبوط السدادة المخاطية

  5. ما هي اعراض المخاض؟

  6. هل يمكن المشي بعد نزول السدادة؟

مقال المشي بعد نزول السداده يعرفك على السدادة المخاطية التي تشكل جزءا هاما من حملك فكيف تتكون وما علاقتها بالمخاض تابعينا لمعرفة هذا والمزيد!

اكتشفت معنا سابقا أغراض اللحظة الاخيرة قبل الولادة وحان الوقت لتتعرفي على السدادة.ان كنت قد سمعت بالسدادة المخاطية فلا بد انك تعرفين انها جزء لا يتجزا من حمل المراة. فما هي وماذا يحصل ان سقطت؟ تابعينا لتتعرفي اكثر على ماهيتها.

السداداة المخاطية

هي معروفة أيضا بـMucus Plug وهي تجمع مخاطي كتلي يفرزه جسم المراة في خلال التبويض ليساعد الحيوان المنوي على بلوغ البويضة مؤمنا له البيئة المناسبة. يتغير المخاط هذا في حال تم تخصيب البويضة فيغلق عنق الرحم مكونا بذلك سدادة مخاطية تقوم بحماية الجنين من الإصابات بالالتهابات المتنوعة. ففي غياب هذه السدادة لا حفاظ على الحمل وصحة الجنين!

تكون السدادة المخاطية

يعمل جسم المراة على افراز المخاط اثناء التبويض لدى التخصيب وعند انغراس البويضة في جدار الرحم وهذا يتصاحب مع ارتفاع الافرازات المخاطية الى عنق الرحم ليتم ملء جميع الفراغات. تزيد سماكة السدادة المخاطية ويحصل افرازها بشكل مستمر اثناء فترات الحمل لكي تحافظ على جودتها وصلاحيتها. ونشير بالذكر الى ان المخاط يخلق اجساما مضادة تحمي الجنين من أي بكتيريا او جراثيم او فيروسات تؤدي الى المرض.

السدادة المخاطية والمخاض

تتغير هرموناتك وانت حامل شيئا فشيئا قبل المخاض فيزيد مستوى هرمون الاستروجين في جسمك وتقل السدادة المخاطية سماكة مع ارتخاء الرحم وبدئه بالتوسع. لذا ستلاحظين أحيانا في اثناء هذه الفترة بارتفاع الافرازات المهبلية او قد تخرج السدادة المخاطية مرة واحدة ما يشير الى دنو مرحلة المخاض.

هبوط السدادة المخاطية

كما سبق وقلنا لك سيدتي لدى اقتراب المخاض تنزل السدادة المخاطية شيئا فشيئا او مرة واحدة وان نزلت مرة واحدة يتصاحب ذلك مع نزول الدم. لكن وبالرغم من تزامن هبوط السدادة المخاطية مع اقتراب الولادة لكن ما من وقت معين بين الحدثين فاحيانا يبدا المخاض بعد ساعات واحيانا أخرى بعد أسابيع. غالبا ما تهبط السدادة قبل السائل السلوي ولكن قد يتسرب الأخير وهو امر هام من اجل حماية الطفل من الجراثيم المختلفة. قد يترافق نزول السدادة مع بعض من الاعراض لديك كالم البطن المشابه لتشنجات الدورة الشهرية. استشيري طبيبتك ان هبطت السدادة من اجل التأكد من ان حملك بخير تماما.

ما هي اعراض المخاض؟

من المهم جدا ان تعرفي اعراض المخاض لكي تتجهزي لقصد المستشفى عند حدوثها بعد تزول السدادة المخاطية ومنها:

  • هبوط بطنك الى الأسفل
  • توسع عنق رحمك
  • التشنجات والالم في اسفل ظهرك
  • شعورك بالارتخاء عند المفاصل
  • الاسهال
  • الاراق
  • التغيرات في لون الافرازات المهبلية الطبيعية وشكلها
  • التشنجات المستمرة والقوية
  • هبوط ماء الراس

هل يمكن المشي بعد نزول السدادة؟

ننصحك سيدتي الا تفزعي من سقوط السدادة فهو امر طبيعي جدا لكن ابلغي الطبيبة المتابعة لحملك في اليوم التالي او في موعدك القريب لكي تطمئني على جنينك والحمل ،تابعي تحركات جنينك للتاكد من انها طبيعية.

وهكاذا سيدتي نكون قد عرفناك على السدادة المخاطية والمعلومات المتعلقة بها. لا تنسي استشارة الطبيبة المختصة ان كانت لديك المزيد من التساؤلات وتابعينا للمزيد من المعلومات في

سبب احمرار العين بعد النوم وطريقة علاجه!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟