rima.kossaify rima.kossaify 08-09-2020

المواضيع

  1. ما هي الافرازات المهبلية؟

اكتشفي لون الافرازات الطبيعية عند المرأة وغير الطبيعية لتتعرفي اكثر على توقيت الافرازات المهبلية حسب لونها وقوامها واسباب الافرازات المهبلية غير الطبيعية.

ias

بعد ان قدمنا لك اسباب الافرازات المهبلية، سنتوسع اكثر في موضوع هذه الافرازات. لا بد ان تعتادي على الافرازات المهبلية لانها جزء لا يتجزا من الجهاز التناسلي وهي مفيدة له عندما تكون طبيعية بسبب إخراجها للخلايا الميتة والبكتيريا ما يبقي المهبل نظيفا ويساعد على عدم انتشار العدوى. يمكن للافرازات المهبلية ان تخرج من المهبل او من الرحم او من عنق الرحم فما الطبيعي منها وكيف يكون لونه؟

ما هي الافرازات المهبلية؟

ان الافرازات المهبلية لامر طبيعي في معظم الأحيان وهي ترتفع نسبتها في خلال التبويض والرضاعة الطبيعية وتصبح رائحتها مختلفة اثناء الحمل ولكن قد تاتي باشكال غير اعتيادية وتكون غير طبيعية ما يدل على وجود عدوى ويمكنك التحري عن ذلك من خلال ملاحظة اللون والقوام والرائحة ما يستدعي اللجوء الى الطبيبة المختصة فاي الافرازات طبيعية وما لونها وايها غير الطبيعية؟ ما هي أنواع افرازات المنطقة الحساسة؟ بحسب جسم المراة تختلف افرازاتها المهبلية فبعضها كثير ويومي والأخرى متبعادة في الزمن ويمكنك تحديد مشكلة افرازاتك من خلال مراقبتها عندما تكون طبيعية ومقارنتها ببعضها وعلى الأرجح ان تصاحب الافرازات الحكة والحرقة في منطقة المهبل ان كانت غير طبيعية وننصحك في هذه الحالة باستشارة الطبيبة اما أنواع الافرازات من ناحية اللون والملمس فهي:

  • الافرازات المهبلية البيضاء الخالية من الرائحة: في اول الحيض ونهايته تنزل افرازات طبيعية بيضاء سميكة لا رائحة لها وهذا امر طبيعي لكن ان أتت بقوام الجبن مع الحكة يمكن ان تدل على معاناتك من الفطريات ما يستدعي مراجعة الطبيبة.
  • الافرازات المخاطية الشفافة: بعد الحيض سترين افرازات مخاطية تعبر عن وقت التبويض وهي شفافة اللون تزداد شفافيتها مع اقتراب موعد التبويض. هذه الافرازات مهمة من اجل عيش الحيوانات المنوية لوقت طويل ومسافرتها عبر الجسم من اجل تخصيب البويضة كما وتسهل عملية الايلاج اثناء الجماع وتجنب الشعور بالالم عند الاحتكاك المباشر.
  • الافرازات المهبلية الصفراء او الخضراء: اثناء الجماع قد تنتقل اليك بعض الميكروبات ونذكر منها السيلان والكلاميديا والتريكوموناس ما ينجم عنه افرازات صفراء مائلة للخضرة تكون رائحتها كريهة وهي تحتاج للعلاج.
  • الافرازات المهبلية البيضاء ذات الرائحة الكريهة: تحدث هذه الافرازات جراء التعرض للالتهابات البكتيرية في المهبل الناجمة عن اختلال او تغير في مستوى حموضته.
  • الافرازات المهبلية البنية او الافرازات المهبلية المختلطة بالدم: تحدث هذه الافرازات أحيانا وسط فترة الحيض او خلال التبويض او قبل الحيض مباشرة لكنها اذا استمرت بتدفق منتظم فننصحك بالخضوع لاختبار الحمل لانها قد تكون دليلا على الحمل.

هذه هي اذا الافرازات الطبيعية وغير الطبيعية للمهبل بحسب اللون والملمس. اليك الان أسباب لن تتوقعيها وراء رائحة الإفرازات الكريهة!

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

الصحة إطلاق منصة افتراضية لعلاج أمراض القلب في السعودية
منصة ستضم نخبة من الاستشاريين في مختلف مدن المملكة...
الأمومة والطفل أمور عن أسنان الأطفال تجهلها 90% من الأمهات
هل كنت تعلمين؟
الصحة السكتة الدماغية التحذرية: أسباب وعوارض من الخطر جدا تجاهلها 
انتبهي من هذه العوارض، فقد تقع المصيبة
الصحة اكتشفت اصابتها بسرطان الجلد بعد جلسة طلاء أظافر.. وهذه التفاصيل
بسبب جلسة طلاء أظافر!
الأمومة والطفل علاجات طبيعية لزكام الأطفال يمكنك استعمالها في المنزل 
ساعدي طفلك في المنزل من دون طبيب
الصحة 5 علاجات منزلية لفقدان الوزن
لا لأخصائية تغذية.. علاجات في المنزل تساعدك
الصحة 7 نصائح من شؤون الأسرة في السعودية للحفاظ على صحة الأطفال في الشتاء
تعرفي على الأمراض الأكثر شيوعًا في فصل الشتاء
الأمومة والطفل قصّة مؤثّرة لمخاطر اتباع حمية حليب اللوز للأطفال! 
هذا الحليب لا يكفي
الأمومة والطفل بالفيديو، معلومات مثيرة للاهتمام عن طفلك
معلومات مثيرة عن طفلك!
الصحة علاج الزكام وسيلان الأنف بعيدًا عن الأدوية
طرق فعالة لعلاج سيلان الأنف والزكام!
الأمومة والطفل هل الفاكهة تضرّ فعلًا بصحة طفلك؟
ما هي أفضل الخيارات الصحيّة لطفلك؟
الأمومة والطفل متى يسمح لطفلك بتناول الشوكولاته؟
هل يمكن لطفلك تناول الشوكولاته ومتى؟

تابعينا على