الكحل الأسود أخطر أدوات الماكياج على الحامل

الكحل الأسود أخطر أدوات المكياج على الحامل

تتساءلين عن العلاقة التي تربط الكحل العربي بالمرأة الحامل ومدى تأثيره عليها؟ فعلًا إن تأثير الكحل الأسود خطيرٌ على الجنين. معلومة ستفاجئ جميع النساء كوننا لا نفارق مستحضرات التجميل الخاصة بنا ونعمد جميعنا الى تكحيل عيوننا باللون الأسود. فما هو تأثير الكحل على صحة الأم وحملها؟

6 نصائح لتجنب اضرار الماكياج

ليست كل أنواع الكحل خطيرة على صحة الحامل بل المستحضرات التي تحتوي على الرصاص والتي تعتبر الأخطر على حياة الجنين فينتقل الرصاص من خلال العين الى الدم بالاضافة الى تغلغل موادٍ أخرى قد تتسبب بالخطر ذاته الذي يشكّله الرصاص كمادة الأنتيمون والأثمد وهو نوع من الكحل العربي الأصيل المستخرج من الحجر. تعتبر هذه المواد سامة ومن العلامات والمؤشرات التي تدلّك أن الكحل غير صالح للاستعمال عندما تشعرين بأنه يحرقك أو تلاحظين إحمرارًا داخل العين.

8 خطوات لرسم كحل العيون الأسود

أما المخاطر والأمراض التي يمكن أن يسببها الرصاص والمواد الأخرى فهي التلاسيميا، فقر الدم للأم، تشنجات عضلية وغيرها من الأمور التي قد تضرّ العين أيضًا. من هنا، وإستنادًا الى هذه المعلومات ننصحك بإستخدام مستحضرات تجميل وكحل أسود ذي جودة عالية فالماركات العالمية، بالرغم من ثمنها الباهظ، إلا انها تعتمد على خطة وقوانين تمنعانها من خلط مواد ضارّة في مستحضراتها. في النهاية، إحرصي على التخفيف من المكياج خلال الحمل بما أن البشرة تكون حساسة للغاية.

ما هو تأثير الليزر على الحامل والجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟