القولون العصبي، مشكلة من دون سبب!

bloating
title

bloating

no fat
title

no fat

stomach pain
title

stomach pain

relaxing exercise
title

relaxing exercise

هل سبق وسمعت بالقولون العصبي؟ رافقينا بجولة سريعة إلى عالم هذه المشكلة. القولون هو جزء من الأمعاء الغليظة في شكل قناة عضلية تحمل فضالة الطعام إلى المستقيم، أمّا أعراض القولون العصبي فهي المشكلة التي تؤثّر على هذه الأمعاء. إنّ القولون العصبي اضطراب شائع أنت معرّضة له أكثر من زوجك في الكثير من الأحيان. تعرّفي معنا على الأعراض التي قد تواجهينها! يمكن أن يسبّب القولون العصبي التشنج في البطن، الانتفاخ، وتغييراً في عادات الأمعاء تختلف بين شخص وآخر ما بين الإسهال أو الإمساك. ولكن لا تقلقي لأنّه على الرغم من أنّ هذا الاضطراب يشكّل قدراً كبيراً من الانزعاج، إلّا أنّه لا يضر بالأمعاء.

ما هي الأطعمة الأفضل لتنظيف القولون؟

والجدير ذكره أنّ أحداً لا يعرف السبب الدقيق لهذه المشكلة وما من اختبار محدد لتشخيصها ولكن مع ذلك فقد يشخّصها طبيبك نظراً لعدم إظهار اختباراتك لأمراض أخرى. وقد تشمل هذه الاختبارات عيّنات البراز، اختبارات الدم والأشعة السينية، كما قد يلجأ طبيبك إلى القيام بالتنظير السيني أو تنظير القولون.

كيف تحمين جهازك الهضمي؟

مشكلة مجهولة المصدر، ولكن هل من علاج؟ يمكنك السيطرة على الأعراض بإدارة الإجهاد، القيام بتمارين الاسترخاء، واتباع نظام غذائي صحي، كما قد يصف لك طبيبك علاجاً للتخفيف من الأعراض.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!