فوائد القسط الهندي للحمل: جابر القحطاني

القسط الهندي للحمل جابر القحطاني

يعتبر القسط الهندي من اشهر النباتات الزنجبيلية التي تستخدم في الطب البديل للرجال والنساء. ولكن ما هي فوائد القسط الهندي للحمل بحسب جابر القحطاني؟

القسط الهندي للحمل جابر القحطاني:

يعتبر أستاذ علم العقاقير السابق بجامعة الملك سعود جبابر القحطاني فوائد القسط الهندي للحمل، اذ يقول انه يعالج امور عديدة منها:

كيفية استخدام القسط الهندي:

ينصح الدكتور جابر النساء اللواتي يعانين من مشاكل في الحمل بتناول ملعقة صغيرة من هذه العشبة في الصباح وملعقة صغيرة أخرى في الليل. يتم إبتلاع هذه الاعشاب مع كوب من الماء فقط من دون إضافة أي شيء آخر. يجب على المرأة تناول القسط الهندي من آخر يوم من الدورة الشهرية وحتى الموعد المعتاد لنزول الحيض. اذا حدث الحمل، يتم التوقف عن استهلاك العشبة. اما اذا لم يحدث التخيب، تكرر المرأة هذه العملية مع نهاية الطمث من جديد.

اضرار القسط الهندي:

يشدد الدكتور جابر القحطاني أنه على المراة التوقف عن تناول القسط الهندي عند حدوث الحمل وذلك لأنه يزيد من انتاج الدم في الجسم مما يؤدي الى حدوث انقباضات الرحم وبالتالي الى الاجهاض ونزول الجنين.

اخيرا، من الضروري ان نشدد على ضرورة استشارة السيدة للطبيب النسائي الخاص بها قبل اللجوء الى تناول أي دواء او اعشاب يزعم انها تزيد من فرص الحمل وذلك للتأكد من صحة هذه المعلومات ولتجنب اي اعراض جانبية قد تضر بسلامة المرأة.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟