طريقة استخدام القسط الهندي للتكيس!

القسط الهندي للتكيس

القسط الهندي، نبتة مزهرة ومعمّرة تدخل في معظم الوصفات الهنديّة، نظراً لما تقدّمه من فوائد على الصحّة. يُزرع ويَنمو القسط الهندي في مناخٍ إستوائي كالهند. يحكى عن فوائده في علاج الحمّى، السّعال وأمراض الجلد، ولكن هل يشفي القسط الهندي من تكيس المبيض؟

ما من دراسة تؤكد حتمية هذه المقولة. لذا ننصحك في سؤال طبيبك قبل أخذ أي علاج شعبي قد يساهم في تفاقم المشكلة. عائلتي جالت على المنتديات حيث شاركت بعض السيدات تجربتهن حول استخدام القسط الهندي لعلاج التكييس. وسنقدّم لك في ما يلي طريقة استخدام القسط الهندي للتكيس بحسب هذه المنتديات إلا أنها ليست موثوقة وندعوك دائماً لسؤال الطبيب:

  • قطّعي عود القسط البني أو الأحمر الهندي إلى قطع صغيرة عبر استخدام الهاون أو المطرقة.
  • اطحني قطع العود في الخلّاط حتى تصبح ناعمة.
  • تناولي ملعقة من القسط الهندي الممزوج مع الماء ثلاث مرّات في اليوم الواحد: صبحاً، ظهراً ومساءً.
  • كما يمكنك أن تمزجي ملعقة صغيرة من قطع عود القسط الهندي المطحونة والناعمة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو من عسل نبتة السدر.

للقسط الهندي منافع أخرى فهو منشط عام، مفيد للأعصاب، مذيب للكرسترول في الدم، مفيد لخلايا المخ، مدرّ للبول ومنشط للبنكرياس. كما يساعد على تقوية الحياة الجنسيّة وما يدور في فلكها.

القسط الهندي طعمه مرّ وحاد ولكن تقول المنتديات إنّه مفيد جدّاً في حالة التكيس. تجدر الإشارة إلى أنّ استخدام القسط الهندي أثناء الدورة الشهرية ممكن أن ينعكس سلباً على صحّتك...فاحذري!

نذكّرك بأنّ هذه المعلومات غير معترف بها طبيّاً وإنما مبنية على تجارب سابقة لنساءٍ عانَينَ من التكيس وعبّرنَ عن آرائهن في منتديات الدردشة. لذلك لا تتردّدي باستشارة طبيب ليشخّص حالتك ويزوّدك بالعلاج المناسب والطبيّ لتكيس المبيض. فهذه الحالة دقيقة ستؤثّر سلباً على دورتك الشهرية وإمكاني الحمل!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟