القرنفل... دواء عَطِر!

القرنفل، دواء عَطِر!

تشكّل العديد من النباتات والأزهار زينة للمنازل من جهة، وزينة لصحتنا من جهة أخرى. إذ بعدما كانت تُستخدم زهرة القرنفل لتزيين وتعطير بيوتنا وحدائقنا، أصبح بإمكاننا اختيارها كعلاج للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد نواجهها. تعمل زهرة القرنفل كمضاد للفطريات والجراثيم، مطهر ومسكّن للآلام. كما أنّها تحتوي على مضادات الأكسدة، أحماض الأوميغا 3 الدهنية، الألياف، والفيتامينات.

الموز، عشق لصحة جسمك...

إن كنت ترغبين بمعرفة فوائد القرنفل المتعدّدة ما عليك سوى منحنا بضع دقائق من وقتك لقراءة التالي: تعدّ زهرة القرنفل علاجاً مؤقتاً لألم الأسنان: يمكنك تخفيف الألم مؤقتاً من خلال وضع القليل من زيت القرنفل على قطعة من القطن ووضعها على الأسنان أو اللثة. كما أنّ إجراءً كهذا سيساعد في التخلص من الالتهابات. تخفيف التهابات الجهاز التنفسي العلوي: بشرب القرنفل كشاي ستخفّفين احتمال إصابتك بنزلات البرد والانفلونزا. كما بإمكانك استخدام هذه الزهرة للتخلص من السعال والبلغم. وماذا عن الآلام؟ القرنفل مسكّن طبيعي، إضافة إلى أنّه يحارب الجراثيم ما سيساعدك في التخلص التهابات الحلق. التخفيف من الالتهابات: استخدمي زيت القرنفل لتدليك العضلات والمفاصل الملتهبة.

عصير الجزر، حرب ضد الأمراض

تعزيز عملية الهضم: يساهم القرنفل في تأمين استرخاء بطانة الجهاز الهضمي، لذلك فهو يساعد على تخفيف القيء، الإسهال، الغازات المعوية، وآلام المعدة. تحسين الصحة الجنسية: باستخدامه في بعض الأحيان كمنشط جنسي، يمكن للقرنفل أن يساعد الرجال في الوصول إلى النشوة الجنسية في وقت مبكر. والآن بعدما حصلت على علاج برائحة زكية، لمَ لا تدخلين القرنفل إلى صيدلية منزلك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!