تعرفي الى الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات

الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات

المواضيع:

  1. الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات

  2. افرازات التبويض

  3. افرازات الجماع للمتزوجات

إذا كنت تبحثين عن الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات تجدين الإجابة في هذه المقالة بالتفصيل، فهل تواجهين مشاكل في الافرازات المهبلية؟

إنّ الإفرازات المهبلية أمر طبيعي وصحي، إذ تؤدي وظيفة مهمة جدًا في الجهاز التناسلي. يمكن أن يتراوح لون الإفرازات المهبلية الطبيعية من الأبيض إلى الأبيض اللبني، وتتمثل وظيفتها في إزالة الخلايا الميتة والبكتيريا، مما يساعد في الحفاظ على نظافة المهبل والحفاظ على البكتيريا الطبيعية، وهذا سبب من أسباب الافرازات المهبلية. ولكن هناك فرق بين افرازات التبويض والجماع، فما هو؟

الفرق بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات

يكمن الفرق بين الافرازات كافة التي تنتج عن الأعضاء التناسلية في الأسباب والتوقيت. ومما لا شكّ فيه أنّ شكل افرازات التبويض مرتبط بفترة ما بعد الدورة الشهرية للتحضير لخروج البويضة وتتحول من حيث الشكل واللون. في حين أنّ إفرازات الجماع تحدث في فترة الاثارة قبل الجماع وخلاله. والفرق المفصل بين افرازات التبويض والجماع للمتزوجات تحصلين عليه فيما يلي:

افرازات التبويض

تختلف كمية ولون وشكل مخاط عنق الرحم في كل دورة من دورة إلى أخرى. وقد تشمل التغييرات خلال التبويض ما يلي:

  • قبل التبويض: ينتج جسمك المخاط قبل إطلاق البويضة، أو قبل حدوث التبويض. قد يكون أصفر أو أبيض أو غائم، كما ستلاحظين المخاط بأنه لزج أو ممتد في تناسق
  • فترة ما قبل التبويض مباشرة: قبل الإباضة مباشرة، ترتفع مستويات هرمون الاستروجين لديك. قد ترى مخاطًا أكثر وضوحًا ومطاطيًا ومائيًا ولزجًا، قد يذكرك هذا المخاط ببياض البيض
  • أثناء التبويض: سيكون المخاط الصافي المطاطي الذي يشبه بياض البيض موجودًا أثناء الإباضة. ملمس هذا المخاط ودرجة حموضته يحميان الحيوانات المنوية. لهذا السبب، إذا كنت تحاولين الحمل، مارسي الجماع في أيام الإباضة
  • فترة ما بعد التبويض: سيكون هناك إفرازات أقل بعد الإباضة، قد يصبح أكثر سمكًا أو غائمًا أو لزجًا مرة أخرى. تعاني بعض النساء من أيام جفاف خلال هذا الوقت.

افرازات الجماع للمتزوجات

بعد أن عددت لك خصائص افرازات التبويض، اكشف لك فيما يلي انواع واسباب افرازات المرأة أثناء العلاقة الزوجية. إذ ينزل سائل الاستثارة أو افرازات الجماع عندما يشعر جسمك بالرغبة الجنسية أو الانجذاب. خلال هذه العملية، هناك زيادة في تدفق الدم إلى أعضائك التناسلية، بما في ذلك جدران المهبل، مما يؤدي إلى مرور السوائل من خلالها. هذا يجعل الأنسجة رطبة ويوفر التزليق، ويشار إليها على أنها المرحلة الأولى من الإثارة.

أمّا المرحلة الثانية من الإثارة الجنسية هي الهضبة. خلال هذه الفترة، يصل تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية إلى ذروته، ويتضخم الثلث السفلي من المهبل ويصبح صلبًا. يشار إلى هذه المنطقة على أنها مقدمة أو منصة لذة الجماع. في هذه المرحلة، يزداد إنتاج سائل الجماع، ويدفع البظر إلى عظام الحوض، ويستعد جسمك للنشوة الجنسية. وهنا يكون التحفيز المستمر ضروريًا لتحقيق النشوة الجنسية.

ونصل الى المرحلة الثالثة من افرازات الجماع، أي النشوة الجنسية. وهذا الجزء الممتع من الإثارة الجنسية يكمل الدورة بالتقلصات المنتظمة للعضلات التناسلية وزيادة إفرازات الإثارة. يشار إلى هذا على أنه ذروة النشوة.

وأخيرًا، هل تعرفين لماذا ينام الرجل بعد الجماع؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟