ما هي العلاقة بين كثرة التبول للحامل ونوع الجنين؟

العلاقة بين كثرة التبول للحامل ونوع الجنين

يقال أنه من الطبيعي أن تزيد رغبتك في دخول الحمام خلال فترة الحمل خصوصًا مع تغير مستوى الهرمونات في الجسم وتدفق الدم إلى منطقة الكلى. لكن هل كنت تعلمين أنه يوجد علاقة بين كثرة التبول للحامل ونوع الجنين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي حقيقة هذا الموضوع.

لا تقلقي في حال كنت تدخلين الحمام بكثرة إذ لن يؤثر هذا الأمر لا على صحتك ولا على صحة الجنين. بل على عكس ذلك يعتبر هذا العارض صحي بسبب خروج كل السموم الموجودة في الجسم.

ما العلاقة بين كثرة التبول للحامل ونوع الجنين؟

في بادئ الأمر، عليك أن تعلمي أنه لا تمر كل النساء بالمراحل ذاتها خلال الحمل. لذلك، في حال كنت تشعرين بحاجة متكررة لدخول الحمام هذا لا يعني أنه من الضروري أن تعاني من رفيقتك الحامل من هذا العارض أيضًا!

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أنه في حال كنت تدخلين الحمام بكثرة للتبول، من المحتمل أن تكوني حامل بولد والعكس صحيح. على الرغم من انتشار هذه الخرافات إلا أننا لا ننصحك أبدًا بالإعتماد على هذا العارض لتحديد نوع الجنين إذ لا نعتبرها إلا كطريقة مسلية يمكنك اعتمادها لمرور الوقت بسرعة.

انتبهي من هذه الأعراض

  • الشعور بحرقة عند التبول.
  • نزول بقع من الدم عند التبول.
  • صدور رائحة كريعة من البول.
  • نزول الإفرازات المهبلية وتغير لونها.

في هذه الحالة، ننصحك باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن إذ يمكن أن تشير الى معاناتك من التهاب المسالك البولية. لكن لا تقلقي إذ تتعدد الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل التخلص من هذه المشكلة الصحية. لكن لا تهملي أبداً الموضوع خصوصاً أن هذه المشكلة يمكن أن تؤدي الى معاناتك من مشاكل في الكلي أو من الولادة المبكرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟