العدل بين الزوجات في الوقت نفسه أمر من الضروري تحقيقه!

العدل بين الزوجات في الوقت

العدل بين الزوجات في الوقت نفسه هو ضرورة من الواجب تحقيقها لضمان عيش حياة زوجية سعيدة ، ومن هنا سنقدم لك أهم الطرق التي من الضروري إتباعها للتعامل بشكل مناسب في هذا الموضوع.

لا يمكننا أن ننكر أن حياة الرجل المتزوج إمرأتين يعيش حياة أصعب من حياة الرجل المُكتفي بإمرأة واحدة بحيث أنه يجد صعوبة كبيرة في إعطاء نفس الحقوق لكِلا الزوجتين. ومن هنا سنقدم النصائح التي تساعد في العدل بين الزوجتين لعيش حياة زوجية سعيدة خالية من المشاكل والخلافات.

العدل في التعامل

من أهم الأمور التي من الضروري العدل بها هي العدل في التعامل أي معاملة كل زوجة بالطريقة نفسها من ناحية الإحترام وطريقة الكلام. فثلاً، يحب على الزوج أن يتكلم بالطريقة نفسها مع الأولى كما يتكلم مع الثانية وألا يرفع صوته على واحدة منهن ويعامل الاخرى بطريقة ألين وأكثر هدوءاً.

العدل في المبيت الحياة الجنسية

يجب أن تتساوى الزوجتين من حيث المبيت والحياة الجنسية أي أنه من الواجب على الرجل أن يُقسم ليالي المبيت بين كل واحدة بإنصاف وألا ينام عند واحدة أكثر ما ينام عند الاخرى. ومن الضروري أيضاً أن يمر عليهن في النهار ويُلبي مطالب كل واحدة ويجلب معه نواقص وأغراض المنزل.

العدل في المكسن والنفقة والملابس

يُلزم الشرع الزوج العدل في الإنفاق على زوجاته وتأمين لهم نفس المسكن والسكن بشرط أن تكون النفقة حسب حاجة كل واحدة فيهم. فمن كان لها أولاد، تكون نفقتها أكثر من التي لا تملك أولاد، ومن الضروري أيضاً أن يشتري للزوجات الملابس والأغراض بطريقة عادلة.

وأخيراً، إكتشفي كيف تنجح الزوجة الثانية التعامل مع زوجها!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟