الطب يقدّم علاجاً فعّالاً للقمل

قمل
title

قمل

علاج قمل
title

علاج قمل

من المؤكّد أنّ القمل ليس بمشكلة تهدّد حياتك أو حياة أطفالك ولكنّها معدية ومزعجة وتسبب الحكة لفروة رأس طفلك، كما أنّ استمرار الخدش قد يؤدي إلى تهيّج الجلد وحتى العدوى. إذاً من الحكمة القضاء على حشرة القمل بسرعة عند تشخيص وجودها وذلك لأنّها تنتقل بسهولة من شخص إلى آخر. كيف يحلّ الطب هذه المشكلة؟ قد يصف الطبيب نوعاً من الشامبو الطبي أو كريماً أو غسولاً للقضاء على القمل حتّى أنّه من الممكن استخدام هذه المنتجات من دون وصفة طبية.

خلطات منزلية لعلاج القمل

إنّ هكذا علاجات تقضي عادة على القمل إلّا أنّ الحكّة قد تستغرق بضعة أيّام إضافية للتخلّص منها. وللقضاء على حشرة القمل المقاومة للعلاجات التي ذكرناها يمكن أن يصف لك الطبيب دواء يؤخذ عن طريق الفم.

ما هي العناصر الغذائية لشعر صحي ومتألق؟

والجدير ذكره أنّه من الضروري اتّباع تعليمات هذه العلاجات حرفيّاً وذلك لأنّها مصنّفة كمبيدات للحشرات ما يعني أنّ استخدامها بطريقة خاطئة أو بكميات أكثر من المطلوب من الممكن أن يزيد خطر التسبب بضرر. إن لم ينجح العلاج بسبب مقاومة القمل، قد يقترح الطبيب تمشيط الشعر بمشط رفيع الأسنان لمحاولة إزالتها بالإضافة إلى التوصية بتكرار العلاج بعد أسبوع للقضاء على تلك التي قد تكون ظهرت حديثاً.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!