على ما يبدو، تستطيعين حظر الجميع على فيس بوك إلا شخص واحد فقط، فمن هو؟

السبب المفاجئ لعدم امكانية حظر مارك زوكربيرغ على فيسبوك

خصوصاً وإن كنتِ حريصة على خصوصيتكِ، ولا تريدين أن يرى بعض الأشخاص نشاطاتكِ على مواقع التواصل الجتماعي، لا شكّ أنكِ لجأت يوماً ما إلى ميزة الحظر أو الـBlock. ولكن ماذا لو قلنا لكِ أنكِ تستطيعين حظر كلّ الحسابات على موقع وتطبيق فيس بوك ما عدا شخص واحد فقط؟ هذا الفرد ليس مجرّد مشترك تقليدي، بل هو مؤسس الموقع بحدّ ذاته: مارك زوكربيرغ!

ولكن لماذا؟

السبب المفاجئ لعدم امكانية حظر مارك زوكربيرغ على فيسبوك

الأمر ليس كما تظنينه إطلاقاً، فمؤسس موقع فيس بوك لم يختر هذه الميزة بنفسه وقام بفرضها على الجميع لخرق خصوصية الآخرين دون حسيب أو رقيب. إذ أن الموضوع يتخطّى الصلاحيات المعطاة له إجمالاً، ويتعلّق بشكل مباشر بنظام تلقائي على الموقع؛ فإن قام عدد كبير من الأشخاص بمحاولة حظر شخص ما في الوقت نفسه، يعمد النظام إلى حجب هذه الميزة في الحساب، وبالتالي، يصبح الطرف المستهدف غير قابل للحظر.

ورغم أنّ هذا الميزة ليست بالجديدة، إلّا أنّه لم يتمّ التكلم عنها من قبل، إلى حين إكتشاف عدم القدرة على حظر مارك زوكربيرغ، لأنّه كان بدورة ضحية لحملات ممنهجة لحظره على نطاق واسع.

فهل سيتمّ إزالة ميزة الحماية من الحظر عن حسابه في المستقبل القريب؟ أم أنّها ستبقى قائمة تحت هذه الحجج؟ الوقت وحده كفيل بالإجابة على هذا التساؤل، ولكن السؤال الأكبر الذي يجب طرحه هنا: لماذا قد يريد أيّ شخص عشوائي حظر "مارك زوكربيرغ"؟

إقرئي المزيد: ماذا لو إستطاع أطفالنا دون الثالثة خلق حسابات على فيس بوك؟ هكذا كانت لتبدو منشوراتهم!