abir.akiki abir.akiki 24-06-2022

تسألين عن طريقة استخدام الروكتان قبل الزواج؟ نقدّم لك في هذه المقالة مجموعة من المعلةمات حول علاج البثور وحب الشباب قبل الزواج.

ias

وفقًا للجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية، فإن حوالي 90% من الأشخاص الذين يأخذون الروكتان يجدون أن حب الشباب لديهم يتحسّن بشكل كبير، على الرغم من أنه قد يتفاقم على المدى القصير. ولكن في مقالتنا هذه سنعالج موضوع الروكتان قبل الزواج، توقيته وطريقة استخدامه.
تابعي القراءة واحصلي على التفاصيل الكاملة من دون أن تنسي أن استشارة طبيبك الخاص هي الخطوة الأفضل قبل اتّخاذ قرارك في تناول الروكتان.

الروكتان قبل الزواج

في الحقيقة، يراود معظم العرائس قلق ظهور حب الشباب قبل الزواج أو حتى يسعين قبل اليوم الكبير للتخلّص من البثور الموجودة. وبالرغم من أضرار الروكتان على عمل الهرمونات والتي قد تؤثر بدورها على الإنجاب، يستحسن أن تقولي للطبيب أنّك تنوين الزواج ليتمكّن من تحديد الوقت المناسب للعلاج.
متى يبدا مفعول الروكتان؟ من أكثر الأسئلة شيوعاًا! في الحقيقة، يوصى بمدّة 6 أشهر كأفضل وقت لبدء نظام علاج حب الشباب مع طبيب الأمراض الجلدية. كلما بدأت العلاج مبكرًا، كان ذلك أفضل لأنه سيكون هناك وقت لرؤية التأثير الكامل للعلاج ولإجراء تعديلات، إذا لزم الأمر، في وقت مبكر من موعد الزفاف.
أعلم أن هذه حقيقة مزعجة، لكن أدوية حب الشباب عادة ما تستغرق من شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى تعمل.

العيوب الخلقية والروكتان

من الضروري أن تعلمي قبل البدء بعلاج الروكتان في حال كنت تحضّرين لعرسك، أنّه يحتوي على مكوّنات تشكّل خطرًا على الأطفال الذين لم يولدوا بعد. وهذا مؤشر على أهمية الاتّفاق مع الطبيب على توقيته، بحيث قد لا يكون بإمكانك الإنجاب مباشرة بعد التوقّف عن استخدام الروكتان.
وفي التفاصيل، يجب ألا تحملي لمدة شهر بعد توقف هذا الدواء. إذا أصبحت حاملًا، فتوقفي عن تناول الدواء وتحدثي مع الطبيب على الفور.
يمكن أن يؤدي تناول الروكتان أثناء الحمل إلى الإجهاض أو موت الجنين أو الولادة المبكرة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عيوب خلقية شديدة مثل:

  • آذان صغيرة أو مفقودة
  • فقدان السمع
  • عيون صغيرة
  • عيون مفقودة
  • غدة صغيرة أو مفقودة من الغدة الصعترية، وهي المسؤولة عن تكوين خلايا الدم البيضاء
  • حنك مشقوق
  • عيوب القلب الخلقية

يمكن أن يسبب أيضًا تراكم السوائل والضغط على الدماغ يسمى استسقاء الرأس. قد يولد الأطفال بدماغ متخلّف ورأس صغير، وهو ما يسمى صغر الرأس. هذا يمكن أن يؤدي إلى إعاقات ذهنية وجسدية.

أخيرًا، يمكن أن يقوم الروكتان بعمل جيد لتنظيف بشرتك قبل الزفاف، ولكن هناك احتمال حدوث آثار جانبية أثناء تناوله. من المستحسن أن تقومي بإجراء محادثة مفصّلة مع الطبيب لاستكشاف فوائد وأضرار تناول الروكتان بشكل طبيّ، من دون أن تنسي إخباره أنّك مقدمة على الزواج وأنّك تلجأين إلى الروكتان لعلاج حب الشباب والحصول على بشرة نضرة في يومك الكبير.

الصحة العناية بالبشرة صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على