rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

فاكهة الرمان تعدّ واحدة من أقدم الفواكه المعروفة والتي استُخدمت من قبل العديد من الشعوب والتي لطالما رمزت في العديد من الحضارات إلى الصحة، الخصوبة، والحياة الأبدية. ماذا تعرفين عن هذه الفاكهة؟ إن كنت لا تعرفين الكثير فـ"عائلتي" ستزوّدك بفوائد هذه الفاكهة العديدة:

ias

*الرمان غنيّ بالفيتامينات والمعادن: يتميّز الرمان بغناه بالفيتامينات A، B5، C، و E، وذلك بالإضافة إلى المعادن ومنها الكالسيوم، البوتاسيوم، والحديد.

*الرمان لمحاربة السرطان: بحسب مجلة "Harvard Health Publication"، يساعد عصير الرمان في محاربة السرطان من خلال محاربة الخلايا التي تسبّب بنموه.

5 وصفات طبيعية للتخلص من آلام المفاصل

*الرمان لأمراض القلب والأوعية الدموية: الرمان يساهم في الوقاية وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك من خلال خفض نسبة الكوليسترول السيّئ "LDL" ورفع مستوى الكوليسترول الجيد " HDL". كما يحتوي الرمان على مضادات للأكسدة مهمة لصحة القلب، هذا وأظهرت بعض الدراسات أنّه يخفّف من تصلّب الشرايين.

*الرمان لتعزيز الخصوبة: أظهرت إحدى الدراسات، والتي أجريت على الفئران لمعرفة تأثير الرمان على عملية إنتاج الحيوانات المنوية، أنّ عصير الرمان يزيد من إنتاج معدلات الحيوانات المنوية عند الذكور.

التين لمحاربة الأمراض

*الرمان لخفض ضغط الدم المرتفع: يعمل الرمان على تحسين الدورة الدموية، خفض الالتهابات، والمحافظة على معدّل سليم لضغط الدم.

*الرمان لمعالجة مشاكل الجهاز الهضمي: يساهم الرمان في علاج العديد من المشاكل التي قد تواجه الجهاز الهضمي ومنها الإسهال، القيء، الحرقة، التقرّحات، وارتجاع المريء.

*الرمان للعناية بالبشرة: نظراً لغناه بالمعادن، الفيتامينات، ومضادات الأكسدة يعدّ الرمان مهمّاً للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على