الدورة الشهرية... هل تعرفين ما فيه الكفاية عنها؟

الدورة الشهرية | الدوره الشهريه، الجماع وقت الدوره، عدم انتظام الدورة

الأم، هي المعلّم الأوّل لابنتها لتهيئتها لكل ما قد يواجهها من حالات تصيب المرأة أو الأمراض النسائية لذا يجب عليك التأكّد من أنّك قد تعرفين كيفية الإجابة عن كل ما قد تسأله طفلتك ومن هذه الأسئلة لا بدّ لأن يكون للدورة الشهرية الحصة الكبرى. لذا إليك منّا بعض المعلومات التي قد تجهلينها!

*الحمل خلال الدورة الشهرية: على الرغم من أنّ الأمر قد لا يحصل إلّا نادراً إلّا أنّه من الممكن أن يحصل الحمل إن قامت السيدة بممارسة الجماع خلال دورتها الشهرية وذلك لأنّ فترة الحيض قد تكون طويلة لدرجة أنها تمتدّ إلى بداية فترة الإباضة لديها.

*الدورة الشهرية غير المنتظمة وحبوب منع الحمل: غالباً ما يصف الأطباء حبوب منع الحمل لتنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة فهي تزوّدك بهرمونات شبيهة بتلك التي يفرزها الجسم ولكن ما يجب عليك معرفته أنّ انتظام الدورة الشهرية قد يحصل في غضون سنة بعد إيقاف علاج الحبوب وليس بين ليلة وضحاها.

ما هي أسباب غزارة الطمث؟

*موعد انقطاع طمث الأم قد يكون مشابهاً لموعد انقطاعه عند ابنتها:على الرغم من أنّ السنّ الطبيعية لمرحلة انقطاع الطمث قد تبدأ في الأربعين إلّا أنّه عادة ما يكون موعد انقطاع الطمث لديك مشابهاً للموعد الذي دخلت فيه والدتك سنّ اليأس. * آلام الحيض قد تحصل في أي مكان في الجسم: لا تقتصر آلام الحيض على آلام البطن، إذ يمكن للنساء أن يعانين أيضاً من آلام في أسفل الظهر، في الساق، أو بالقرب من الكلى.

تمارين رياضية للدورة الشهرية

*نظافة الجسم: لأنّ البشرة تكون حساسة أكثر من الأيام الأخرى في الشهر، يفضّل استخدام الماء والصابون خلال الدورة الشهرية للمحافظة على نظافتك وتجنب إستخدام البودرة، البخاخ المعطّر أو المناديل المعطّرة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!