الدبابير تقتل 41 مزارعًا في الصين وتصبح وباءً خطيرًا

الدبابير تقتل 41 مزارعًا في الصين وتصبح وباءً خطيرًا

ها هي الدبابير القاتلة تغزو الصين وتحديدًا المنطقة الشمالية الغربية من البلاد حيث قتلت هذه الدبابير حوالي 41 مزارعًا كما يقوم عامل المناخ في زيادة تكاثرها بشكلٍ مخيف اذ ان هذه الحشرات تعشق الحر وتتوالد بسرعة لتصبح الحكومة اليوم غير قادرة على التخلص منها بشكلٍ سريع!

وقد بدأ المزارعون باخبارنا قصصهم فمنهم من مات صديقه في الحقل بعد لسعات الدبابير والبعض الآخر من لسعه اثناء سيره على الطريق... فقد ودع المزارع "تشين" صديقه بعد ان لسعته كمية كبيرة من الدبابير فتوفي على الفور اذ عجزت كلوته وكبده عن العمل بشكلٍ طبيعي! والبعض الآخر نال حتفه من دبابير Vespa mandarinia بعد ان داسوا على الوكر عن طريق الخطأ مما دفع بها الى شن هجوم على الشخص حتى تلسعه بالكامل.

 

"مزايين الدجاج" في السعودية!

ويعتبر هذا الدبور خطيرًا جداً  فيتمتع باللون الاصفر والاسود كما يتميز بالسم الذي يحمله في ذنبه الذي يصل طوله الى 6 ملم. أما سبب الوفاة فيكون اما عن طريق العجز الكلوي او الحساسية المفرطة. أما عدد القتلى التي شهدها اقليم شانشي فوصل الى 41 قتيلًا  و1675 جريحًا. وتبين بحسب الخبراء ان هذه الدبابير سرعتها 40 كلم في الساعة ويمكن ان تجتاز يوميًا حوالي 80 كلم وهي تبني عشها في الاشجار او تحت الارض.

وقد استخدم الخبراء عدة طرق لقتل هذه الدبابير منها قاذفات اللهب التي بواستطها ازيل 710 اعشاش الا ان الاعداد ما زالت تتزايد.

للمزيد من الأخبار لا تنسي أن تتابعي موقع "عائلتي"



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج