الخلطات الطبيعية... تبييض آمن لبشرتك!

الخلطات الطبيعية... تبييض آمن لبشرتك!

بقع داكنة على بشرتك؟ لا بدّ من أنّك تلجأين أوّلاً إلى الصيدلية أو إلى طبيب الجلد للحصول على دواء أو مستحضر يساعد في تبييض بشرتك واسترجاع لونها الطبيعي. ولكن سيّدتي قبل أن تتسرّعي وتقصدي الطبيب، لمَ لا تحضّرين الخلطات الطبيعية التالية؟ قد تحصلين من خلال خلطاتنا على النتيجة نفسها التي تؤمّنها المستحضرات، لا بل قد تحصلين أيضاً على فوائد أخرى لبشرتك كالنضارة مثلاً نظراً لاحتوائها على مكوّنات طبيعية.

*خلطة البابونج، العسل، وماء الورد: انقعي 3 ملاعق من عشبة البابونج المجففة في كوب من الماء المغليّ. وبعد مرور 15 دقيقة، قومي بتصفيته وأضيفي إلى شاي البابونج ملعقة كبيرة من العسل وماء الورد. ضعي المزيج على وجهك لمدة 30 دقيقة.

أعيدي الترطيب إلى بشرتك بهذه الأطعمة

*خلطة الليمون الحامض والكركم: امزجي عصير الليمون الحامض مع الكركم وضعي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة. وبعدها قومي بغسل وجهك جيّداً.

*خلطة اللبن الرائب، الشوفان، والطماطم: اخلطي حفنة من الشوفان المطحون مع كوب من اللبن الرائب، وبعدها قومي بإضافة القليل من عصير الطماطم إلى الخليط. اتركي الخليط على بشرتك لحوالى 15 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

حلول بسيطة تعيد الشباب والنضارة لبشرتك

*\ خلطة الحليب، اللوز، والعسل:** انقعي 5 حبات من اللوز في الماء في المساء، وفي صباح اليوم التالي أزيلي قشرتها وقومي بطحنها. بعدها أضيفيها إلى القليل من الحليب والعسل لتصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على وجهك قبل الخلود إلى النوم وقومي بغسله بالماء البارد في الصباح.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟