الحكة... كيف تقضين عليها؟

حساسية الجلد | علاج الحكه، علاج حكة الجسم، الحكة في الجسم

عندما نواجه الحكة يقوم معظمنا بحك الجلد بشدة، قد يكون الشعور مريحاً إلّا أنّ القيام بذلك بقوّة قد يتسبّب بجروح في البشرة. إذاً ما العلاج المناسب لهذه المشكلة؟ إليك في ما يلي بعض العلاجات المنزلية التي ستريحك من الحكة وآلامها:

*بيكاربونات الصوديوم: تساعد بيكاربونات الصوديوم في التخفيف من الحكة، لذا ضعي كوباً من بيكاربونات الصوديوم في حوض الاستحمام وانتقعي فيه لمدة نصف ساعة.

عالجي الدوار والدوخة من دون دواء!

*التوت العرعر: يحتوي التوت العرعر على مواد مضادة للالتهابات، وعندما يتمّ مزجه مع القرنفل الذي يحتوي على الأوجينول المهم لتخدير النهايات العصبية، فستكون النتيجة وداع الحكة. كيف تحضّرين دواءك الطبيعي؟ ذوّبي ربع كوب من الزبدة غير المملحة. وفي وعاء آخر، قومي بإذابة مقدار ملعقتي طعام من شمع العسل، وعندما تذوب هذه الأخيرة قومي بإضافتها إلى الزبدة وامزجي الخليط جيّداً. بعدها، أضيفي إلى ما سبق 5 ملاعق طعام من التوت العرعر و3 ملاعق من القرنفل المطحون، وبعد أن يبرد الخليط ضعيه على مكان الحكة.

لا تُبعدي هذه العلاجات الطبيعية عن منزلك!

*الحبق: تماماً كالقرنفل، تحتوي أوراق الحبق على كمية كبيرة من الأوجينول الذي يعدّ مخدّراً طبيعياً. إغلي ملعقة طعام واحدة من الحبق المجفف في الماء. وبعدها غطّي هذا الشاي الذي حصلت عليه واتركيه ليبرد لتضعيه في وقت لاحق على موضع الحكة.

*الألوي فيرا: إقطعي ورقة من الألوي فيرا في الوسط واستخرجي المادة اللزجة الموجودة في داخلها وضعيها مكان الحكة للتخلص منها نهائياً.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!