الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة... اسباب وطرق العلاج

اسباب ظهور الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة

المواضيع:

  1. اسباب ظهور الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة

  2. طرق الوقاية من الحبوب الدهنية في المناطق الحساية

  3. حيل علاج الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة

إذا كنت تعانين من الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة، تابعي معنا في هذه المقالة الاسباب وطرق الوقاية والعلاج لتتخلصي منها بحيل منزلية بسيطة.

تعاني بعض النساء من ظهور الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة التي تسبب الألم الشديد في بعض الأحيان. ومع تعدد الاسباب تبقى الوقاية خيرٌ من علاج حبوب المهبل والخطوة الاساس لتفادي مواجهة هذه المشكلة المزعجة. فما هي الاسباب؟ وكيف يمكن علاجها أو الوقاية منها؟

اسباب ظهور الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة

اعدد لك في ما يلي الاسباب الشائعة لظهور الحبوب في المناطق الحساسة:

  • الدورة الشهرية: بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل في هذه الفترة من الشهر، تظهر الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة وتسبب بعض الإزعاج خاصة عند تغيير الفوط الصحية.
  • فوط صحية غير مناسبة: عند شرائك للفوط الصحية احرصي على اختيارها بالمعايير الطبية المناسبة للبشرة الحساسة تفادياً لتهيّج المنطقة الحساسة وبالتالي ظهور الحبوب الدهنية.
  • تنظيف المنطقة الحساسة: من الضروري العناية بالمنطقة الحساسة وتنظيفها بشكل يومي لانها عرضة للباكتيريا كثيراً. اختاري الغسول المناسب لبشرتك والمطهر للمنطقة الحساسة.
  • ازالة الشعر بشكل خاطئ: ان استخدام الشفرة لازالة الشعر من المناطق الحساسة قد يسبب مع الوقت ظهور الحبوب الدهنية. كما يمكن للادوات الكهربائية غير المعقّمة ان تسبب تهيّج البشرة وتسبب الحكّة في المنطقة الحساسة.
  • الملابس الداخلية: اختاري الملابس الداخلية بالانسجة المناسبة لبشرة المنطقة الحساسة وبالمقاس المريح، فالملابس الضيّقة تؤثر على المنطقة الحساسة. الجأي الى القطن الناعم الذي يمتص التعرق المسبب للحكة واحمرار المنطقة الحساسة.
  • انسداد فتحات الغدد الدهنية: تظهر على شكل اكياس دهنية في المناطق الحساسة، وهذه الظاهرة تتطلب منك زيارة الطبيب ليصف لك العلاج المناسب.

طرق الوقاية من الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة

بعض الخطوات البسيطة تجنّبك ظهور الحبوب الدهنية في المنطقة الحساسة. اعددها لك في ما يلي:

  • التنظيف الجيد واليومي للمنطقة الحساسة
  • تجفيف المنطقة الحساسة جيّداً بعد غسلها
  • تغيير الفوطة الصحية باستمرار خلال النهار
  • ازالة الشعر بطريقة طبيعية وصحية

حيل علاج الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة

جربي وصفة الزبادي والعسل الأبيض المنزلية التي تخفف من تهيّجات المنطقة الحساسة وتخلّصك من الحبوب الدهنية. إمزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة عسل ابيض وطبّقيها على المنطقة الحساسة مرّة كل يوم لمدة نصف ساعة حتى اختفاء الحبوب.

وفي الختام، إنّ اسباب ظهور الحبوب الدهنية وعلاجها بين يديك على أمل ألا تطوّر المشكلة لعلاج الفطريات في المناطق الحساسة والتي تعاني منها معظم الانساء. وفي الاحوال كافة استشيري طبيبك عند تفاقم أي مشكلة صحية قد تظنين انها بسيطة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟