حبوب في المنطقة الحساسة: ما هي أسبابها وطرق علاجها؟

اسباب ظهور حبوب في المنطقة الحساسه وطرق علاجها

هل لاحظت أخيرًا ظهور حبوب في المنطقة الحساسه ولا تعلمين سبب ذلك؟ لا تعتبر عادةً الحبوب التي تظهر في هذه المنطقة خطيرة إلا أنها يمكن أن تسبب إزعاجًا كبيرًا! لكن سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهورها وبعض الطرق التي تعمل على علاجها وعلى الحد من اعراضها.

  • التهاب الجلد التماسي: غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب التماس البشرة غرض غريب وبسبب معاناتك من الحساسية تجاه بعض الأمور ومن بينها حمام الفقاعات والصابون المعطر أو المناديل المعطرة ومزيل الروائح والمستحضرات والمساحيق أو الفوط الصحية وغيرها. يصف الطبيب عادةً الأدوية الموضعية من أجل علاج هذه المشكلة. لكن في هذه الحالة، يفضل تحديد السبب الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة، لتجنب استخدام الغرض الذي أدى إلى هذا العارض من الأساس.
  • التهاب الغدد العرقية: تصيب هذه المشكلة الغدد العرقية ويمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور في مختلف المناطق من الجسم وخصوصًا في المنطقة الحساسة. يذكر أن الأطباء لم يتمكنوا حتى اليوم تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى هذه المشكلة.
  • المليساء المعدية: تظهر هذه المشكلة بسبب إصابة الطبقات العليا من البشرة بفيروس معين ويمكن أن تسبب ظهور البثور في مختلف المناطق وخصوصًا في المنطقة الحساسة. في هذه الحالة، قد يصف لك الطبيب دواء موضعي أو دواء آخر يمكنك تناوله عن طريق الفم.

أما من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الحبوب فتتضمن نزول الإفرازات المهبلية ومعاناتك من التهاب المسالك البولية أو نمو الشعر تحت الجلد.

لكن عليك أن تنتبهي من عدم لمس هذه الحبوب إذ يمكن أن تلتهب أو أن تؤدي إلى انتقال البكتيريا إلى مناطق أخرى من الجسم. هذا وتجنبي استخدام أي دواء من دون مراجعة الطبيب أولًا لتجنب زيادة حدة المشكلة التي تعانين منها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟