التوابل... مذاق ودواء!

فوائد التوابل و الاعشاب في محاربة الامراض | مرض، نبات، السرطان، القلب

عادةً ما نلجأ إلى التوابل خلال تحضير أطباقنا المفضّلة لإضفاء مذاق لذيذ ولكن من الآن فصاعداً سنضيفها لأجل غاية أخرى وأكثر أهمية: صحتنا! للعديد من التوابل والأعشاب قدرة شفائية تحمينا من الأمراض أو تخلّصنا منها، وأبرزها يتمثّل بالتالي:

*الزعفران: يحتوي الزعفران على مركّبات الـ"crocin" و"saffranal" التي تحافظ على المستويات الطبيعية لهرمونات الدوبامين، السيراتونين، والنورادرينالين في المخ. وأظهرت العديد من الدراسات أنّ الزعفران فعّال في معالجة الإكتئاب. كما توصّلت دراسات أخرى إلى أنّ هذا النبات يساعد في الحماية من تصلب الشرايين، مرض الزهايمر، العديد من أنواع السرطان، القلق، الأرق، مرض باركنسون، وأعراض ما قبل الدورة الشهرية.

قشور الأطعمة... دواء طبيعي!

*إكليل الجبل: تعدّ عشبة إكليل الجبل من الأعشاب المحاربة للسرطان، كما أنّها تساهم في خفض مستويات الأمينات الحلقية غير المتجانسة المسرطنة عندما يتم تحضيرها مع اللحوم على درجة حرارة مرتفعة. بالإضافة إلى ذلك، تمّ إثبات فاعلية إكليل الجبل في تحسين حالات الإصابة بالتهاب الجلد، تعزيز الذاكرة، حماية الكبد، وتخفيف آلام التهاب المفاصل.

*الفلفل الأسود: يحتوي الفلفل الأسود على الـ "Piperine" الذي تمّ إثبات قدرته على تعزيز عملية الهضم، إضافةً إلى الوقاية من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب، خفض ضغط الدم المرتفع، منع التهاب المفاصل، والمساهمة في معالجة البهاق.

للتوتر محفزات قد تجهلينها!

*الأوريغانو: يحتوي نبات الأوريغانو على مركّبات الـ"carvacrol" والـ"thymol" التي تعدّ مضادة للفيروسات، الجراثيم، الطفيليات، والفطريات. كما أظهرت الدراسات أنّ الأوريغانو يساهم في تهدئة التهاب القولون وتعزيز عمل الكبد.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!