طفل الأربع سنوات يُقتل بعد تناوله القرفة!

التوابل سم قاتل في متناول الأطفال

فجعت عائلة "كنتاكي" الأميركية بفقدان إبنهما البالغ من العمر 4 سنوات بعد تناوله كمية من توابل القرفة. على رغم أن هذه التوابل ليست خطيرة كما يُعرف، إلّا أن تناول كمية كبيرة منها قد يؤدّي إلى عواقب وخيمة ومأسوية مثل الوفاة.

تخبر الأمّ المفجوعة "برينا رادار" أن إبنها "ماثيو" تسلّق الفرن في المطبخ ليمسك بعلبة القرفة الموجودة على الرف. ومن ثمّ وضع كمية من القرفة في يده ليتناولها. ما إن تناول القرفة في فمه، حتى أصبح غير قادر على التنفس ما أدى إلى وفاته فوراً.

للمزيد: قواعد السلامة العامة للاطفال

قد يعتقد العديد أن التوابل مثل القرفة وغيرها غير مؤذية إذ إننّا نقوم بإضافتها على العديد من المأكولات التي يتناولها الأطفال لإضفاء نكهة مميزة ومن دون التسبّب بأي آثار جانبية. ولكن، هل كنت تعلمين أن تناول التوابل الجافة من دون أي شيء قد يؤدّي إلى تبعثرها في الهواء كالغبار وبالتالي دخولها إلى الرئتين ما يسدّ مجرى الهواء ويسبّب الوفاة؟ هذا ما إختبره "ماثيو" في اللحظات الأخيرة من حياته.

بعد سماع هذا الخبر المأسوي، ننصحك بإبعاد التوابل على أنواعها عن متناول أطفالك الصغار في المنزل. فإن تناول التوابل يؤدّي إلى الإختناق! كما ننصح بعدم وضع التوابل على الرفوف لأنّ الطفل قد يلتقطها بفضل مهاراته في التسلّق. لا تستخفّي إذاً بطفلك وحافظي على سلامته من خلال إخفاء المواد المؤذية والسامة عن نظره.

للمزيد: نصائح مفيدة لسلامة الطفل في المنزل



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟