كيفية التعامل مع اهمال الزوج لزوجته عاطفياً وجنسياً

التعامل مع اهمال الزوج لزوجته عاطفيا وجنسيا

مرّت سنوات على زواجكما وبدأت تلاحظين بعض التغيرات في تصرفات زوجك مثل إهماله لك وعدم اهتمامه بمشاعرك واحتياجاتك؟ ما رأيك إذاً في الإطلاع على كيفية التعامل مع اهمال الزوج لزوجته عاطفيا وجنسيا، وذلك بعد أن كنا قد تطرّقنا إلى أسباب هذه المشكلة التي تُعتبر إحدى مسببات الطلاق؟

نصائح للتعامل مع اهمال الزوج لزوجته عاطفيا وجنسيا

  • تخلي عن العادات التي تزعجه: يكره زوجك النميمة أو كثرة الكلام أو النكد أو انتقادك المستمر له؟ حاولي قدر المستطاع التخلي عن التصرفات التي تزعجه. أشعريه أنّك تصبين كامل تركيزك على كيفية تحسين العلاقة وتطويرها بدلاً من تمضية الوقت في الحديث عن الأشياء التي لا تتفقان عليها.
  • حاولي مصارحته بما تشعرين: لا تخافي من مشاركة زوجك بمخاوفك ومشاعرك ولكن اعلمي كيف تتحدثين معه. ابتعدي قدر المستطاع عن التذمّر وحاولي ألّا تقفزي إلى استنتاجات قد تكون عارية عن الصحة. أشعريه كم أنّك تحتاجين إلى حبّه وحنانه.
  • أنظري إلى الأمور من خلال عينيه: إذا كنت ترغبين في فهم زوجك، فليس هناك أفضل من أن تنظري إلى الأمور من خلال عينيه. ضعي نفسك مكانه وفكّري بما يعيشه ربّما من ضغوطاتٍ في حياة العمل والتي قد تكون هي السبب لعدم تواجده الدائم بقربك. بدلاً من التذمّر، خصصي بعض الوقت للتحدث معه والإصغاء إليه.
  • اجذبي انتباهه بلوك جديد: حتى ولو كنت لاتملكين الكثير من الوقت للإهتمام بشكلك ومظهرك الخارجي، حاولي بين الحين والآخر مفاجأة زوجك بلوكٍ جديد. لا تتردّدي مثلاً في تغيير لون شعرك أو تطبيق أسلوب مختلف من المكياج أو اعتماد ستايلٍ عصريٍ في الملابس والأزياء.
  • فاجئيه بأمسية رومانسية: وأخيراً، إذا كان البرود الجنسي هو السبب خلف هذا الإهمال، فننصحك بإعادة إحياء شعلة الرومانسية عبر تهييء الأجواء المناسبة بدءاً من وجبة عشاء على ضوء الشموع إلى ارتداء الملابس المثيرة.


إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟