اسباب اهمال الزوج لزوجته عاطفيا

اسباب اهمال الزوج لزوجته عاطفيا

بعد فترة من الزواج تشعر المرأة احيانا بالروتين في العلاقة واهمال زوجها لها. وبما أن الاهمال هو قاتل للحب، اليك سيدتي اسباب اهمال الزوج لزوجته عاطفيا وطريقة علاج هذه المشكلة التي تعتبر من ابرز مسببات الطلاق.

اسباب اهمال الزوج لزوجته عاطفيا:

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى اهمال الزوج لزوجته، ومن ابرزها:

انشغاله في العمل:

يأخذ العمل من الرجل معظم ساعات يومه، هذا اذا لم يضطر العمل لساعات اضافية في بعض ايام الاسبوع. وغالبا ما لا يملك الرجل الوقت لاستعمال هاتفه اثناء دوام العمل لذلك لا يستطيع الرد على زوجته في حال اتصلت به.

الشعور بالضغط:

قد يشعر الرجل بالضغط والتوتر من مشاكل الحياة مما يؤثر سلبا على علاقته بزوجته. هذا وقد ينزعج من التزمر المستمر للزوجة والتالي يفضل الابتعاد عنها وتجاهلها.

فقدان الاعجاب:

مع تقدم المرأة في السن، تظهر التجاعيد على وجهها ويتغير شكل جسمها، هذا الامر من شأنه ان يؤدي الى انطفاء شعلة الحب والاعجاب التي كانت ظاهرة بقوة في بداية الزواج. لا يفكر كل الرجال بهذه الطريقة، اذ ان الحب الحقيقي يتخطى المظهر الخارجي ويقوى مع مرور الزمن.

اهمال الزوجة للرجل:

تماما كالمرأة، يحب الرجل الاحتضان ولكنه لا يعترف بذلك، كما انه يريد ان يشعر بالاهتمام من زوجته وان يعرف انها تحبه عبر التصرفات التي تقوم بها تجاهه. ولكن اذا تجاهلت المرأة زوجها، سيقوم هو بدوره بتجاهلها.

كيف اجعل زوجي يهتم بي؟

غالبا ما تسأل المرأة نفسها: ماذا افعل اذا زوجي تغير علي، ولهذا السب نقدملك في ما يلي بعض النصائح للتخلص من مشكلة قلة الاهتمام:

  • فكري بالاسباب التي من شأنها ان تؤدي الى حدوث هذه المشكلة
  • حاولي ان تعالجي المشكلة اذا كانت اسبابها متعلقة بك
  • فاجئي زوجك من حين الى آخر
  • اهتمي بمظهرك
  • امضي بعض الوقت الاضافي معه
  • تجني التزمر المستمر وتوبيخه امام الناس

اخيرا، من الممكن سيدتي ان تستشيري اخصائي في العلاقات الزوجية وذلك لمساعدتك على معرفة الاسباب الحقيقية وراء هذه المشكلة وحلها.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟